الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرط الاردن ما زال قائما ولا جديد بقضية الكساسبة

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 13:49 )
شرط الاردن ما زال قائما ولا جديد بقضية الكساسبة
عمان - معا - اكد العقيد ممدوح العامري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية الجمعة ان الاردن لا زال بانتظار اي اثبات بان الطيار المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية لا زال حيا ودعا الاردنيين الى "الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".

وقال العامري في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفرنسية إن "الاردن لم يتسلم بعد اي اثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الان".

واضاف "علينا جميعا كاردنيين ان نتكاتف ونقف صفا واحدا خلف قيادتنا وقواتنا المسلحة" مشيرا الى ان "العمل جار على مدار الـ 24 ساعة على قضية معاذ الكساسبة منذ سقوط طائرتة".

وانتهت عصر الخميس مهلة جديدة لانذار تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العقيد ممدوح العامري إن أجهزة الدولة لا تزال تعمل على مدار الساعة لمتابعة قضية الطيار معاذ الكساسبة.

وأضاف في تصريح نشر اليوم الجمعة على صفحة القوات المسلحة على "فيسبوك" ونقلته "الغد الاردنية" أنه في حال حدوث أي مستجدات فإنه سيتم إيصال المعلومة في الوقت المناسب.

وكان قد أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق باسم الحكومة محمد المومني، مساء الخميس، أن بلاده طلبت ضمانات تؤكد سلامة طيارها معاذ الكساسبة، الأسير لدى تنظيم "داعش"، وأكد أنه لن يجري تسليم العراقية المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي إلا في مقابل الطيار الأردني.

وكانت نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عمن أسمتهم بالمصادر القريبة من جهات أردنية رسمية قولها ان مفاوضات تبادل الأسرى بين الأردن وداعش قد انهارت.

وسبق للأردن ان وافق على إطلاق سراح "ساجدة الريشاوي" المعتقلة في الأردن على خلفية تفجيرات الفنادق التي شهدتها العاصمة عمان قبل عدة سنوات، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني الأسير لدى داعش "معاذ الكساسبة" لكن الاردن لم يتلق أي دليل او اثبات على وجود الطيار على قيد الحياة قبل إطلاق سراح "ساجدة" العراقية.

وهددت داعش بإعدام الطيار الأردني اذا لم تستجب الحكومة الأردنية لطلباتها حتى غروب شمس الخميس.