الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أستراليا: الطريق إلى نهائي كأس آسيا

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 14:24 )
أستراليا: الطريق إلى نهائي كأس آسيا
سيدني – معا : يشارك المنتخب الأسترالي للمرة الثالثة في نهائيات كأس آسيا، وهو على بعد خطوة واحدة من الحصول على لقب البطولة المقامة على أرضه، وفي هذا السياق سنلقي نظرة على مشوار منتخب أستراليا في البطولة الحالية منذ البداية وحتى المباراة النهائية المتوقع أن تكون قوية أمام منتخب كوريا الجنوبية.


المجموعة الأولى: أستراليا 4–1 الكويت

تستضيف أستراليا نهائيات كأس آسيا في ظل الآمال الكبيرة التي تعقدها الجماهير الأسترالية على منتخب بلادها بقيادة المدرب إنجي بوستيكوغلو خاصة أن هذه البطولة لديها أهمية كبيرة، وقد جاءت بداية المنخب الأسترالي قوية بعد الفوز 4–1 في المباراة الافتتاحية، على الرغم من تسجيل منتخب الكويت أولا عبر اللاعب حسين فاضل عند الدقيقة الثامنة.

وبعد ذلك استعاد المنتخب الأسترالي الثقة واستلم زمام الأمور ونجح في تسجيل أربعة أهداف متتالية عبر المخضرم تيم كاهيل (33)، وأفضل لاعب في المباراة ماسيمو لونغو (45)، ومايل جيديناك من ضربة جزاء (62)، وجيمس ترويسي في الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الثاني ليحقق المنتخب الأسترالي فوزا مثيرا للإعجاب.


المجموعة الأولى: أستراليا 4–0 عمان

حمل المخضرم تيم كاهيل شارة القيادة في هذا اللقاء بدلا من المصاب مايل جيديناك، كما قام المدرب بوستيكوغلو بإجراء ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي شاركت في اللقاء الافتتاحي، حيث عزز الخط الهجومي في محاولة لمباغتة المنتخب العماني الذي خسر أمام منتخب كوريا الجنوبية بصعوبة 0–1.

وظهرت سرعة وقوة المنتخب الأسترالي منذ بداية اللقاء أمام منتخب عمان الذي يقوده بول لوغوين، وذلك بحضور نحو 50 ألف مشجع، وجاءت أهداف منتخب أستراليا الذي تألق في هذا اللقاء بأقدام مات مكاي وروبي كروز ومارك ميليغان وتومي جوريتش لتضمن أستراليا مكانا لها في الدور ربع النهائي.


المجموعة الأولى: أستراليا 0–1 كوريا الجنوبية

بعد أن ضمن كلا المنتخبين الأسترالي والكوري الجنوبي مكانهما في الدور ربع النهائي، تواجه المنتخبين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في محاولة لكسب النقاط الثلاث من الطرفين والتربع على صدارة المجموعة من أجل تفادي مواجهة المنتخب الياباني حامل اللقب خلال الطريق إلى المباراة النهائية.

وللمرة الثالثة أجرى بوستيكوغلو مدرب المنتخب الأسترالي بعض التغييرات على تشكيلة فريقه، لكن في هذه المرة ظهر المنتخب الكوري بشكل مختلف عن مباراتيه أمام عمان والكويت بعد أن تميز بالسرعة والقوة مما ساعده للفوز 1–0 سجله اللاعب لي جونغ–هيوب في الدقيقة 33 ليخطف المنتخب الكوري صدارة المجموعة الأولى.


الدور ربع النهائي: أستراليا 2–0 الصين

واجه المنتخب الأسترالي وصيف النسخة الماضية في الدور ربع النهائي متصدر المجموعة الثانية المنتخب الصيني القادم بقوة بعد حصده العلامة الكاملة من أمام منافسيه في المجموعة منتخبات أوزبكستان والسعودية وكوريا الشمالية.

وكان منتخب الصين الذي يقوده آلان بيران الأفضل من تبادل الكرة في معظم مجريات الشوط الأول حتى جاءت الدقيقة 39 عندما افتتح تيم كاهيل النتيجة بطريقة جميلة لمنتخب بلاده، قبل أن ينجح ذات اللاعب في مضاعفة النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 68.


الدور قبل النهائي: أستراليا 2–0 الإمارات

بعد أن نال أداء المنتخب الإماراتي إعجاب المتابعين في الدور الأول، وتعزز ذلك بعد نجاحه في إزاحة المنتخب الياباني حامل اللقب من الدور ربع النهائي، أخذ المنتخب الأسترالي لقاء منافسهم الإماراتي على محمل الجد، وقد نجح اللاعب ترينت ساينزبري في إراحة أعصاب الجماهير الأسترالية التي حضرت في ملعب نيوكاسل بعد افتتاحه التسجيل فقط عند الدقيقة الثالثة ليحرز ساينزبري أول هدف دولي له.

وبدوره نجح المدافع جيسون ديفيدسون أيضا في تسجيل أولى أهدافه الدولية عندما أحرز الهدف الثاني بعد 11 دقيقة على انطلاقة اللقاء، ليصبح ديفيدسون اللاعب العاشر في تشكيلة المنتخب الأسترالي الذي يسجل اسمه على لائحة الهدافين في كأس آسيا 2015، من جانبه أظهر المنتخب الإماراتي في بقية فترات اللقاء بعض الإمكانيات الهجومية إلا أن منتخب أستراليا حافظ على تقدمه ليصل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، ويحاول الابتعاد عن مركز الوصافة الذي حصل عليه عام 2011 والحصول على اللقب لأول مرة في تاريخه .