السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جونسون: المتشددون فشلة مرفوضون من النساء

نشر بتاريخ: 30/01/2015 ( آخر تحديث: 30/01/2015 الساعة: 16:38 )
جونسون: المتشددون فشلة مرفوضون من النساء
بيت لحم- معا - في تصريحات أثارت جدلا كبيرا في المملكة المتحدة، اعتبر عمدة لندن بورس جونسون أن المتشددين الذين ينضمون لتنظيمات مسلحة ويشنون هجمات انتحارية، ما هم إلا "فشلة تنقصهم الثقة بالنفس نظرا لتعرضهم للرفض من قبل النساء وعدم وجود هدف محدد بحياتهم".

وفي تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية، قال جونسون: "إن نوعية الأشخاص الذين قد ينضمون لداعش تشبه تماما نوعية الأشخاص الذين يمكن الإغرار بهم واستدراجهم للانضمام لعصابات المخدرات أو عصابات إجرامية أخرى".

وتابع: "هؤلاء الشباب تنقصهم الثقة بالنفس ولا يملكون أي هدف محدد يرغبون بتحقيقيه في حياتهم، إنهم يشعرون بأنهم فاشلون لذا فإن انضمامهم لهذه التنظيمات المستشددة قد يمنحهم الشعور بالقوة أو بالفوز".

وتطرق جونسون "لعلاقة هؤلاء المتشددين بالنساء"، قائلا: "هؤلاء يتعرضون للرفض المستمر من قبل النساء، الأمر الذي يشكل مصدر عذاب لهم ويشعرهم بالنقص وبأن العالم كله ضدهم".

وأضاف أنه "نتيجة لتعرضهم لمثل هذا الرفض، فإنهم يلجأون إلى أمر قد يمثل مصدر راحة روحانية بالنسبة لهم، وإن كنا نعلم أنه لا راحة فيما يفعلون".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها جونسون مثل هذه التصريحات المثيرة للجدل، إذ سبق وأن كتب عمودا في صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في أغسطس الماضي، دعا فيه الحكومة البريطانية إلى محاربة داعش والقضاء على هذا التنظيم.

وحذر عمدة لندن في مقاله من أن عدم اتخاذ خطوات حازمة لمحاربة داعش سيعني أن "مد الإرهاب سيصل إلى المملكة المتحدة".

"سكاي نيوز"