الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بريطانيا وامريكا تؤكدان على وقوفهما بجانب مصر ضد الارهاب

نشر بتاريخ: 31/01/2015 ( آخر تحديث: 31/01/2015 الساعة: 16:43 )
القاهرة - مراسل معا - ادانت بريطانيا والولايات المتحدة الهجمات الأخيرة في شبه جزيرة سيناء مساء الخميس الماضي والتي أودت بحياة 30 شخصا وإصابة عشرات اخرين وأكدا وقوفهما إلى جانب مصر حكومة وشعبا في حربها ضد الإرهاب.

وتلقى وزير الخارجية سامح شكري خلال تواجده في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني قدم خلاله التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء للمصابين.

كما جرى اتصالا هاتفيا بين شكري ونظيره الأمريكي جون كيري نقل خلال ادانة الولايات المتحدة بكل قوة للعمليات الإرهابية التي تعرضت لها عدد من المقار الأمنية والعسكرية في شمال سيناء.

وشدد كيري على وقوف واشنطن إلى جانب مصر في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب وذلك في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين كما تقدم بالعزاء لأسر الضحايا ولمصر حكومة وشعباً.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الوزير شكري تلقى بالأمس ايضا اتصالات من عدد من وزراء الخارجية الأفارقة والعرب المشاركين في اعمال قمة الإتحاد الأفريقي لنقل إدانتهم الكامل للحوادث الارهابية الأخيرة وتضامن بلادهم الكامل مع مصر في حربها ضد الإرهاب واعرب اعضاء المجلس في بيان عن تعازيهم لاسر الضحايا وتعاطفهم مع جميع المصابين في هذه الهجمات الشنيعة وكذلك لشعب وحكومة مصر.