السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارشاد الديني بالتوجيه السياسي نابلس يتابع نشاطة مع مراكز الشرطة

نشر بتاريخ: 01/02/2015 ( آخر تحديث: 01/02/2015 الساعة: 10:27 )
نابلس- معا - واصل محفوظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد بالتوجيه السياسي في نابلس، لقاءاته بمنتسبي مركز شرطة الاصلاح والتاهيل عن الاحتراف الامني واهميته وقال ان الاحتراف هوالإجادة التامة للعمل واتقانه وتحدث لهم عن التدريب والتعليم واهميتهم بتحقيق الاحتراف الامني.

واضاف انه لابد أن يقترن عاملان مهمان لتحقيق الاحتراف بشكله الصحيح، وهما التعلم والتدريب والاستزادة والاستفادة منالخبرات السابقة، ومحاولة البدء من حيث انتهى الآخرون، حيث الاستفادة من المواد العلمية، وكذلك الاستفادة من الخطأ وتلافي هذهالأخطاء في تطبيق العمل وتطبيق الاحتراف، ومن أهم مبادئ التدريب: الاستمرارية في أعمال التدريب ليلاً ونهاراً وفي مختلف الظروف الجوية مع ملاحقة مستويات الكفاءة المعاصرة وما يستجد لكي يصل الضابط إلى قمة الاحتراف يجب أن يكون قد وصل إلىمرحلة التفوق في مجال عمله وتخصصة العسكري، ووصل بعمله إلى تلك المهارات والفنون عالية الجودة والسعي إلى تطبيقها أثناء تأدية عمله وواجباته.

كما التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي مركز شرطة تل وتحدث لهم عن المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا.

وقال يجب على المؤمنين أن يكونوا إخوانا متراحمين متحابين متعاطفين، يحب كل منهم للآخر ما يحب لنفسه، ويسعى في ذلك، وأن عليهم مراعاة المصالح الكلية، الجامعة لمصالحهم كلهم، وأن يكونوا على هذا الوصف.

وتابعت دائرة الارشاد في التوجيه السياسي وشرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية اوقاف نابلس برنامج الارشاد والوعظ الديني للنزلاء في مركز الاصلاح والتأهيل، حيث واصل الشيخ نابغ بريك دورة التجويد والترتيل للنزلاء.