الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تحضيري لماراثون فلسطين الدولي 2015

نشر بتاريخ: 01/02/2015 ( آخر تحديث: 01/02/2015 الساعة: 14:49 )
بيت لحم- معا - اعلام الجنوب : احتضن نادي بيت الطفل في الخليل الاجتماع التحضيري للجنة ماراثون فلسطين الدولي 2015 ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية التي تقوم بها لجان الماراثون من اجل حشد اكبر عدد من المشاركين واتمام التحضيرات على أكمل وجه بمشاركة جميع المؤسسات الوطنية في جميع محافظات الوطن.
وقد اقيم الاجتماع صباح الاربعاء في قاعة النادي بحضور كل من اعتدال عبد الغني نائب امين عام اللجنة الاولمبية، ناجح العزة مساعد الامين العام للمجلس الاعلى في الجنوب، اماني ابو سنينة ممثلة محافظة الخليل وعدد من ممثلي الاندية والمؤسسات الشبابية في محافظة الخليل.
وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدة محاور من بينها التنظيم وعرض مسار الماراثون وفئاته على الحضور واوضحت اعتدال عبد الغني ان الماراثون سيقام بالشراكة الكاملة مع مؤسسة الحق في الحركة، محافظة بيت لحم، بلدية بيت لحم، الشرطة، الدفاع المدني، جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، الكشافة والمرشدات ومركز السلام- بيت لحم.
وافادت ان الماراثون سيقام يوم الجمعة بتاريخ 27/3/2015 ، والذي سيبدأ مساره من كنيسة المهد في بيت لحم ويمتد بمحاذاة جدار الفصل العنصري مرورا بمخيمي عايدة والدهيشة للاجئين الفلسطينين وببلدة الخضر ومن ثم العودة لنقطة البداية.
ومن ثم قامت بتقديم شرح تفصيلي عن المسافات التي تم اعتمادها للفئات المشاركة وهي 42.195كم، 21كم، 10كم.
واضافت اننا نسعى للوصول بعدد المشاركين الى 5000 مشارك/ة من ضمنهم 1000 متسابق من الدول الاوروبية والاجنبية وتأتي هذه التوقعات بعد أن حقق ماراثون العام الماضي نجاحا في عدد الحضور.
وعلى صعيد التجهيزات لانطلاق الماراثون سيكون على نقاط مسار الماراثون فرق موسيقية ترفيهية لتشجيع العدائين وتحفيزهم.
وفي ختام الاجتماع اشارت عبد الغني انه سيتم الاعلان عن الرعاة والداعمين من خلال مؤتمر صحفي سيعقده اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية بحضور كافة الرعاة.