الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الزراعة تنظم دورة لتنشيط مدربي السلامة المهنية

نشر بتاريخ: 01/02/2015 ( آخر تحديث: 01/02/2015 الساعة: 16:30 )
نقابة العاملين في الزراعة تنظم دورة لتنشيط مدربي السلامة المهنية
بيت لحم - معا - نظمت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية صباح اليوم دورة لتنشيط مدربين الصحة والسلامة المهنية والمبيدات الكيميائية في بيت لحم اشتملت على مدربين من معظم محافظات الضفة الغربية.

وقال رئيس النقابة ابراهيم ذويب أن الدورة تهدف لتجهيز كادر تدريبي قادر على العمل الميداني رفقة المزارعين وتدريبهم على الصحة والسلامة المهنية، والإستخدام الآمن للمبيدات والطرق الحديثة للزراعة والقادرة على تطوير المنتجات الزراعية الفلسطينية، وأضاف ذويب أن النقابة العامة للعاملين في الزراعة اصبحت تعمل ضمن منهجية علمية واضحة، واصبح هناك طواقم تدريبية من بين أعضاء النقابات، وهو ما قلل من استدعاء المدربين الدوليين لهذه الدورات.

وشدد ذويب على ان الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو صراع على الأرض، وللإسف الطرف الأخر يوفر جميع الإمكانات لمستوطنيه للسيطرة على الأرض، والجهات المسؤلة في فلسطين لا توفر أقل المطلوب لتعزيز صمود المزارع وحفاظه على ارضه.

وقال محمود ابو عودة رئيس الدائرة القانونية لاتحاد نقابات عمال فلسطين، ان الشعب الفلسطيني يواجه يومياً معاناةً على مستوى الزراعة والأرض، وهو يواجه محاولة لسرقة حقه في ارضه في كل يوم، ولهذا نعمل منذ ثلاث سنوات على اعداد طواقم تدريبية قادرة على التواصل مع المزارعين، للوصول اقتصاد زراعي مقاوم، يستطيع أن يلبي حاجة المواطنين في مواجهة المنتوجات الزراعية الإسرائيلية. |315320|