الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يبحث مع ممثلي الوكالة اليابانية التعاون في مجالي المياه والصرف

نشر بتاريخ: 01/02/2015 ( آخر تحديث: 01/02/2015 الساعة: 17:32 )
رام الله -معا - التقى المهندس مازن غنيم اليوم بممثل الوكالة اليابانية في فلسطين جينسوكي سوزوكي والوفد المرافق د.ياشيدا كبير مستشاري جايكا والسياهو ود. عبد الناصر مكي منسق مشروع جايكا لبحث التعاون فيما يختص بقضايا المياه والصرف الصحي في فلسطين وتبادل التعاون والخبرات بين الطرفين.

واكد غنيم خلال لقائه على اهمية التعاون الحالي مع الجانب الياباني وانخراطه في تنفيذ مشاريع في مناطق مختلفة تساهم في تطوير وتحسين البنية التحتية ولعل ابرزها تنفيذ محطة الصرف الصحي في مدينة اريحا والممولة من الحكومة اليابانية التي تم افتتاحها منذ مدة ويتم حاليا استكمال العمل بها من خلال اقامة سياج حول المحطة لحمايتها.

واكد غنيم ان قطاع المياه والصرف الصحي يحظيان باهتمام كبير من قبل سلطة المياه ضمن خطتها الاستراتيجية في تنفيذ المشاريع لا سيما انه يحظى بالعديد من التعقيدات والعراقيل الا انه وبالرغم من ذلك تمكنا من اقامة مشاريع ناجحة في هذا المجال مثل بناء خزانات ومد شبكات مياه وتاهيل ابار ومد خطوط مياه في العديد من المناطق وكذلك اقامة محطة اريحا ومحطة الصرف الصحي في نابلس وغيرها، حيث اننا مستمرين في خطتنا القائمة على بناء واوقامة مشاريع اضافية اخرى للمياه والصرف الصحي في باقي المناطق حال ازالة كافة العقبات ان كانت من الناحية المالية او المرتبطة بالجانب الاسرائيلي ، منوها ان ذلك يتطلب زيادة في الدعم من كافة الدول والاطراف المانحة.

واوضح غنيم اننا نعمل ضمن خطتنا وبالتعاون مع شركائنا في القطاع من اجل تحسين مستوى العمل في مختلف الجوانب الفنية والتقنية، لما له من اهمية في تكاملية العمل وتوحيده.

من جانبه عبر سوزوكي عن سعادته للعمل فس مشاريع المياه والصرف الصحي في فلسطين مؤكدا على استمرار هذا التعاون في مجالات اقامة المشاريع خاصة المتعلقة بقطاع الصرف الصحي وكذلك في برامج تبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين.