الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل غزة تتداعى وتبحث قرار محكمة مصرية ضد كتائب القسام

نشر بتاريخ: 01/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 00:19 )
فصائل غزة تتداعى وتبحث قرار محكمة مصرية ضد كتائب القسام
غزة- معا - تداعت الفصائل في قطاع غزة اليوم الاحد وتوقفت عند قرار محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة التي اعتبرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس منظم ارهابية.

وعلم مراسل "معا" أن الاجتماع عقد في مكتب حركة الجهاد الاسلامي في غزة، وعبرت القوى عن صدمتها واستهجانها لهذا القرار بحق ذراع مقاوم يخوض معركة التحرير والتصدي للاحتلال على ارض فلسطين.

وقالت الفصائل في بيانها" إنها تراهن على دور مصر وشعبها في معركة تحرير الأرض الفلسطينية المحتلة واستعادتها من العدو"، مؤكدة على قوة ومتانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمصري والتي تربطهم علاقة المصاهرة والنسب والقومية والإسلام".

واضاف البيان:" في الوقت الذي نتقدم فيه بالعزاء لمصر وشعبها بشهداء الجيش المصري معبرين عن أملنا باستقرار مصر وحقن دماء أبناءها فإننا سنعمل على تكثيف الاتصالات مع مصر من اجل معالجة التداعيات السلبية لقرار محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة بشأن كتائب القسام بما يحافظ على مكانة المقاومة الفلسطينية كحركة تحرر وطني وجهتها مقاومة الاحتلال فقط".

وعبرت عن أملها كذلك بوقف الحملة الإعلامية من بعض وسائل الإعلام التي تهدف إلى تأجيج التباينات وتسعى إلى تخريب العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والمصري.