السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي رام الله يقر تسهيلات على جدولة الديون

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 11:18 )
رام الله- - معا - قرر المجلس البلدي اعتماد تسهيلات على جدولة الديون المستحقة ، بحيث يتم استيفاء 25% من الديون السابقة أولا وجدولة باقي الديون حتى نهاية العام الحالي 2015، مع التأكيد على أن شطب الغرامات لن يكون متاحاً بعد تاريخ 15/5/2015 .

و اعتمد المجلس البلدي خمس معاملات منها معاملة إفراز شقق و أربع معاملات ترخيص في الجلسة الأسبوعية 100 رقم 3/2015 للمجلس البلدي و بصفته اللجنة المحلية للأبنية و التنظيم .

وخلال الجلسة برئاسة م.موسى حديد رئيس البلدية وبحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والأعضاء ناديا حبش، حسن أبو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي أبو العظام، علاء أبو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، اعتمد المجلس تقرير غرفة العمليات المركزية حول أداء الطوارئ في مواجهة العاصفة الثلجية الأخيرة.

في إطار آخر ناقش أعضاء المجلس موضوع تدوير اللجان المنبثقة عن المجلس البلدي و تدوير المندوبين من المجلس البلدي في المؤسسات، حيث انضم عضو المجلس حربي الفروخ الى لجنة الشؤون الإدارية، وانضم عضو المجلس علاء أبو عين إلى لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية، وانضم عضو المجلس عمر عساف إلى لجنة ضريبة المعارف، وتم انتداب م. علاء أبو عين كممثل لبلدية رام الله في شركة كهرباء محافظة القدس خلفاً للحاج فيصل درس.

وعرض عضو المجلس ماهر حنانيا التحليل الفني والمالي لعروض أسعار تقديم خدمات هندسية لتطوير منتزه رام الله، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد توصية لجنة العطاءات وترسية العطاء.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي عمر عساف تقرير لجنة التسمية والترقيم، حيث قرر المجلس البلدي اعتماد تقرير لجنة التسمية والترقيم بتحديد معايير إطلاق أسماء الشخصيات على شوارع المدينة ومن بينها أن يكون لصاحب الاسم دورا حيويا في مؤسسة مجتمعية، وله دور وطنيا وسياسيا، ومدى دور الشخصية في المجتمع، والشخصيات الذين أسسوا المدينة وقدموا لها، والشخصيات العامة التي قامت بخدمة عامة للمجتمع والمدينة، والشخصيات مثل الأطباء والمهندسين، والتمييز الإيجابي لصالح المرأة في الاختيار، أسماء شخصيات لجأت إلى مدينة رام الله والذين قاموا بتأسيس مؤسسات مجتمعية ووطنية.