السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين الأهلية والمجمع العربي يوقعان اتفاقية للتعاون المشترك

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 11:19 )
بيت لحم- معا - وقعت كلية فلسطين الأهلية الجامعية والمجمع العربي الدولي للمحاسبين القانونيين اتفاقية للتعاون المشترك في مجال التدريب والتأهيل، والتي تم بموجبها اعتماد كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم لعقد دورات للمؤهلين المهنيين (محاسب دولي عربي قانوني معتمد IACPA) و (محاسب إداري دولي عربي معتمد IACMA)، وكذلك اعتماد الكلية كمركز امتحانات معتمد للمؤهلين.

وقد وقع الاتفاقية كل من مساعد رئيس كلية فلسطين الأهلية الجامعية للشؤون الإدارية والمالية ومدير مركز التعليم المستمر الأستاذ عماد الزير و عضو مجلس أداره المجمع والممثل عن عنه في فلسطين الأستاذ جمال ملحم

و في كلمة للسيد ملحم أوضح فيها، بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى المساهمة في تطوير الكفاءات المهنية لتلبي احتياجات سوق العمل لتسير بالتوازي مع البرامج الأكاديمية المتقدمة التي تطرحها الكلية مضيفاً " أن من خلال هذه الاتفاقية ستتوفر ألفرصه لخريجي وطلبة الكلية بالإضافة لغيرهم من أبناء محافظة بيت لحم للالتحاق بمجموعة من الدورات المهنيه في المحاسبه والحصول على الشهادات المهنية التي ستساعد الطلبة الخريجين وغيرهم من الملتحقين الى تعزيز المعرفه والمهاره والكفاءه بالمجال المهني المحاسبي والاتحاق بالحياة العمليه بشكل أسرع وأكثر فاعليه.

من جانبه أكد عماد الزير على أهمية هذه الشراكة، ودور مركز التعليم المستمر في كلية فلسطين الأهلية الجامعية والذي يهدف إلى بناء القدرات وتنمية وتطوير الموارد البشرية في المجتمع الفلسطيني لموائمتها بسوق العمل مضيفاً، أن الكلية تسعى إلى تحقيق الريادة و التميز على المستوى الوطني و الإقليمي في مجال التعليم الجامعي و البحث العلمي و نشر المعرفة و الشراكة المجتمعية.

ويذكر بأن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994. ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الإستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.