الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتداء على اسرى سجن ايشل

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 15:55 )
اعتداء على اسرى سجن ايشل
رام الله- معا- افاد محامي هيئة شؤون الاسرى رامي العلمي ان اوضاع الاسرى في سجن ايشل سيئة جدا بسبب استمرار وتكثيف الاقتحامات والاعتداءات على الاسرى على يد قوات قمعية تابعة لمصلحة السجون.

وافاد الاسير خالد ابو الهنود المحكوم بالمؤبد، سكان نابلس ان قوات كبيرة اقتحمت قسم 11 الساعة الثالثة والنصف فجرا واعتدت على الاسرى وجرى تقييد ايدي الاسرى ونقلهم الى الزنازين ولم تراع هذه القوات ان الاسرى كانو نائمين دخلوا عليهم بشكل استفزازي.

وقال ابو الهنود حتى الاسرى المرضى عوملوا بطريقة وحشية وهمجية، وقد عاثت هذه القوات تخريباً وتفتيشاً في غرف الاسرى بعد اخراجهم منها.

وقال ان هذا الاقتحام استمر حتى الساعة السادسة والنصف صباحاً.

وقال المحامي العلمي ان ما يسمى قوات النحشون المشرفة على نقل الاسرى الى المحاكم والمستشفيات والسجون قامت بالاعتداء الوجشي على ثلاثة اسرى من القدس يقبعون في سجن ايشل وذلك خلال نقلهم الى المحكمة المركزية بالقدس.

وقال ان احد الاسرى طلب شرب الماء، فرد عليه افراد النحشون بالمسبات البذيئة واللا اخلاقية مما دفع الاسرى الثلاث وهم عميرة عميرة، وحسن عميرة، ومهدي عطوان، بالتكبير والخبط على بوابة سيارة البوسطة التي تقلهم، فقامت قوات النحشون بالاعتداء على الاسرى وضربهم بشكل وحشي وهمجي وعلى كافة انحاء اجسادهم مما تسبب باصابتهم بكدمات ورضوض وتم اعادتهم الى السجن وزجهم في زنازين انفرادية.