الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي تلتقي ابو العردات

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 16:40 )
القدس- معا - التقى أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات في مكتبه مجلس التفويض في هيئة التوجيه السياسي لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان برئاسة العميد نزيه سلام.

ووضع ابو العردات مجلس التفويض في اجواء اخر التطورات السياسية والاجراءات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية بالذهاب إلى الامم المتحدة وخوض المعركة الدبلوماسية والقانونية لإنهاء الاحتلال. واستعرض الضغوطات التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس لثنيه عن الاستمرار في مشروعه، ومحاولات خلق بدائل للقيادة ولمنظمة التحرير.

وتطرق ابو العردات إلى أوضاع اللاجئين الفلسطنيين في لبنان والخطوات التي قامت بها قيادة الفصائل الفلسطينية واللقاءات السياسية للتخفيف من اجواء التوتر التي كانت تحيط بالمخيمات بعد الهجمة الاعلامية التي تعرضت لها. مؤكداً ان المخيمات حاضرة دائماً على طاولة القيادة الفلسطينية التي توليها اهتماماً خاصاً، وبرز ذلك من خلال الزيارة العاجلة التي قام بها مشرف الساحة عزام الاحمد واللقاءات التي قام بها لنزع فتيل التوتر.

ونوّه ابو العردات بالدور الذي تقوم به هيئة التوجيه من خلال الدورات التثقيفية والسياسية والقانونية ، والمحاضرات والنشاطات المختلفة.

بدوره استعرض العميد نزيه سلام انجازات هيئة التوجيه السياسي وعملها، شاكراً القيادة الفلسطينية في لبنان على الاهتمام بدعم توجهات الهيئة ونشاطاتها التي تصب في رفع مستوى الوعي الوطني والسياسي داخل المجتمع الفلسطينية عامة وبين ابناء قوات الامن الوطني.