الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من دير الأسد يزور محافظة جنين

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 14:43 )
جنين - معا - استقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مقر المحافظة اليوم، وفدا من بلدة دير الأسد في داخل أراضي الــ48، وضم الوفد رئيس المجلس المحلي أحمد ذباح، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في البلدة .

ورافق الوفد علي خضير منسق شؤون الداخل الفلسطيني في المحافظة .

من جهته نقل المحافظ رمضان تحيات الرئيس محمود عباس لأهالي دير الأسد ، ومؤكدا على عمق الترابط الوطني والتعاون الوثيق ما بين أبناء الشعب الفلسطيني ومواطني الداخل الـ48 وفعاليات المحافظة، معتبرا هذا التواجد الفلسطيني الكبير إنما هو دلالة واضحة على الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني الواحد ، وكسر كافة الحواجز التي فشل الاحتلال الإسرائيلي في وضعها لتفرقتنا . وأضاف هذه الوحدة تحقق مزيدا من الوحدة والتكامل ،والتي تجسدت في زيارة أهلنا في النصف الآخر من الوطن المحتل بزيارة جنين يوميا التي تشكل الحضن الدافئ لهم ن مما أسهم في إنعاش الحركة التجارية في المحافظة ، وفي المقابل قمنا بتوفير مستوى خدمات أفضل ليشعر أبناء شعبنا في الداخل بالراحة لأنهم الرئة التي نتنفس بها . ونستمد صمودنا من صمودهم في تمسكهم بالأرض الفلسطينية ، وتحمل كافة أشكال العنصرية الممارسة بحقهم من قبل سلطات الاحتلال . وأثنى رمضان على توحد القيادة السياسية في قائمة عربية واحدة باختلاف التنظيمات السياسية لتمثيل الوجود العربي الفلسطيني بقوة في الانتخابات المقبلة .

كما استعرض رمضان الوضع العام في المحافظة على كافة الأصعدة والخطط التنموية التي تشرف عليها المحافظة للنهوض بجنين وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ، وتنظيم مظاهر الحياة في المحافظة .

من جهته قال رئيس المحلي دير الأسد أحمد ذباح "جئنا اليوم لنكون بينكم ونعزز أواصر العلاقة مع جنين الرئة الثانية في وطننا فلسطين . ومؤكدا على أهمية التواصل للحفاظ على الهوية الوطنية للتمسك كل في موقعه ونحافظ على كياننا .

ودعا إلى التركيز على القطاع الصناعي في جنين بإقامة عدد من المنشآت لتشغيل الأيدي العاملة وتوفير مورد رزق للأسر حتى لا يتعرض العمال الفلسطينيون للأهانة على المعابر من قبل جنود الاحتلال .

كما أشاد ذباح بالصرح العلمي بإقامة الجامعة العربية الأمريكية في جنين ، ومكن المئات من طلبة الداخل بالدراسة فيها ، وقال " حصلنا على حقنا في تعليم أبناءنا فيها ،وحرمتنا الجامعات الاسرائلية في التحصيل الأكاديمي . مؤكدا أن العلم والمعرفة هو السلاح الأول للشعب الفلسطيني .

وعن الجامعة العربية الأمريكية قال المحافظ رمضان هي أول جامعة عربية تخترق الحدود الجغرافية وتؤدي دورا تاريخيا ووطنيا ، إضافة إلى دورها الأكاديمي للصالح طلبتنا الذي يأتون للدراسة فيها من داخل أراضي الــــ48 ، واستطاعت مد جسور التواصل ، والالتحاق فيها في مختلف التخصصات وتوفير المناخ التعليمي المميز .

وناقش المحافظ ووفد دير الأسد عدد من القضايا التي تهم طلبة الداخل الفلسطيني على كافة الأصعدة .

ووجه رئيس المجلس المحلي دعوة للمحافظ رمضان بزيارة البلدة وتعزيز العلاقات الثنائية ما بين الجانبين .