الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى ينظم حملة "لنا جذور" بمناسبة يوم الشجرة

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 15:18 )
المجلس الاعلى ينظم حملة "لنا جذور" بمناسبة يوم الشجرة
بيت لحم – معا - اعلام الجنوب : تحت رعاية معالي وزير الزراعة شوقي العيسة وعطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد احتفل المجلس الاعلى للشباب والرياضة بيوم الشجرة يوم الخميس الماضي وذلك زراعة عشرات الاشجار الحرجية في مسافر بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل، بالشراكة مع مديرية زراعة الخليل وبلدية بني نعيم وذلك لاحياء المنطقة من مظاهر التصحر والحفاظ على البيئة وجماليتها تحت شعار حملة "لنا جذور".

وجاءت فعاليات الاحتفال بحضور كل من المهندس بدر حوامدة ممثلا عن محافظ محافظة الخليل ، ناجح العزة مساعد الامين العام في الجنوب وخليل زيدات مدير زراعة الخليل، اضافة لمجموعة من متطوعي المجلس الاعلى والدفاع المدني ومجموعة طلابية من المحافظة.

البداية كانت بكلمة للحوامدة رحب فيها بالحضور ونقل تحيات معالي وزير الزراعة واكد على ضرورة زراعة الاشجار لتبقى فلسطين خضراء وان الزراعة الاشجار عامل اساسي للتجذر بالارض رغم ممارسات الاحتلال وان الزراعة تعمل على حماية الارض من التصحر ليست للانتاج فقط ، واختتم كلمته شكر جميع المؤسسات والاجهزة الامنية للمشاركة بالاحتفال.

من جانبه عبر العزة عن سعادته بالشراكة مع محافظة الخليل ومديرية الزراعة وبلدية بني نعيم وشدد على ضرورة ان يكون دائما هناك ربط بين الارض والشباب كونها تعني المستقبل مضيفا انه من الواجب الحفاظ على الارض وزيادة المساحات الخضراء وبث روح العمل لدى الشباب بالمساهمة في مثل هذه الانشطة التطوعية.

وفي نهاية الاحتفال توجه المشاركين والحضور لزراعة الاشجار الحرجية والاشتال في شارع رتميه في منطقة مسافر بني نعيم لتبقى محمية طبيعية.