الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملاحظات رياضية

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 20:57 )
ملاحظات رياضية
بقلم : عمر الجعفري

كل الاحترام
عودنا طاقم حكام القدس على مبادراته ومحاولاته الدائمة للتطور ، كيف لا وهو اول طاقم ادخل استعمال اجهزة اللاسلكي الى الملاعب الفلسطينية ؟ كما هو حال الحكم محمد بدير الذي يعتبر اول من استعمل الرذاذ المتطاير في الملاعب الفلسطينية بعد استعماله في كأس العالم الاخيرة بالبرازيل .
وكم سررت يوم السبت وانا اشاهد طاقم حكام القدس المكون من عماد بوجه ، امين الحلبي ، سعدي ابو سنينه وعبد الرحيم ادريس وهم يستعملون هذه المرة الاجهزة السمعية الخاصة بالحكام مما يساهم في تنسيق المواقف داخل الملعب وانجاح القرارات المتخذة في المواقف المختلفة .

سألت امين الحلبي فقال : هذه الاجهزة تبرع بها السيد بهاء الدين محمود من العيسوية وقد احضرت من امريكيا وهي غالية الثمن لكن لادراك المتبرع "مشكورا "لاهميتها للطواقم التحكيمية قام بالتبرع لنا بها ، وعبر الحلبي عن بالغ شكره للمتبرع ونحن بدورنا نشكره ونثمن حرص حكام على مواكبة التطور .

الخدمات الطبية
بعد حادثة اللاعب سعيد امارة لاعب الامعري الذي نتمنى له الشفاء ،دققت جهات الاختصاص وخاصة حكام كرة القدم على عدم بدء المباريات دون وجود طواقم الخدمات الطبية ، وما تفاجأنا به جميعا هو ان العديد من المباريات قد تأخرت عن موعدها بسبب تأخر هذه الطواقم عن الحضور الى الملاعب ، هذا كان يوم الجمعة ،لكن ان تتكرر الظاهرة يوم السبت فهذا بحاجة الى وقفه .
على كل حال الخدمات الطبية موضع تقدير من الجميع واتمنى من كادر الخدمات اخذ هذا الموضوع بالحسبان خاصة ان الجميع معني بأن تنطلق المباريات في موعدها .

اندية كرة السلة
عقد اتحاد كرة السلة اجتماعا حضرته العديد من الاندية ،وجاء في محضر الدعوة ان الاجتماع يأتي لمناقشة خطة الاتحاد في العام 2015 ،وقد أصدر الاتحاد مجموعة من القرارات بعد الاجتماع العتيد .
قال لي اكثر من زميل حضر الاجتماع ان الاتحاد والاندية ناقشوا العديد من القضايا الهامة التي تخص الكرة البرتقالية ، ما اتمناه ان يكون الاتحاد والاندية قد خرجوا بقواسم مشتركة لخطة 2015 لخدمة اللعبة والاندية والرياضة الفلسطينية .

ثلاثي الهلال
تأخر حسام ابو صالح ولم يعد مع المنتخب الفلسطيني يوم رجوعه من استراليا حيث اجرى ابو صالح عملية جراحية استلزمت تأخره عدة ايام في المشفى ، ومراد اسماعيل الفتى الاسمر اصيب في قدمه ولم يقوى على اللعب ، وهو في فترة علاج ، وكذلك حال اسماعيل العمور المصاب والذي لم يقوى على اللعب في مباراة دورا الا في الدقئق الاخيرة .
ولاننا امام استحقاق اسيوي فأننا من قلوبنا نتمنى الشفاء العاجل لثلاثي الهلال والعودة السريعة الى الملاعب خاصة ان مباراة الهلال مع الجيش السوري ستجري في البحرين بتاريخ 17/2/2015 والفائز منهما سيقابل الرفاع البحريني يوم 25/2/2015 .
|315449||315450||315451||315452|