الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تزور أسرى أفرج عنهم مؤخرا من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/02/2015 ( آخر تحديث: 02/02/2015 الساعة: 18:49 )
غزة- معا - نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" اليوم زيارات لعدد من الأسرى المحررين من قطاع غزة الذين أطلق سراحهم مؤخرا من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وزار مسؤولي الجمعية وأهالي الأسرى إضافة إلى عدد كبير من المتضامنين مع قضية الأسرى والأسرى المحررين منازل المحررين الذين أطلق سراحهم خلال الأيام الماضية وهم كل من الأسير المحرر عبد الرحمن الشافعي الذي أمضى 14 عاما في سجون الاحتلال والأسير المحرر وسام العجلة الذي أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال وكلاهما من المحافظة الوسطى، إضافة إلي الأسير المحرر وليد أبو لحية الذي أمضى 4 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهو من محافظة خانيونس.

وتقدم وفد المشاركين في الزيارات بالتهنئة للأسرى المحررين معبرين عن سعادتهم البالغة بحريتهم وانعتاقهم من سجون الإحتلال الاسرائيلي بعد هذه السنوات الطويلة التي قضوها في سجونه دفاعا عن حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

وقال موفق حميد خلال كلمة له أمام المهنئين بهذه المناسبة "إن تحرير الأسرى وخروجهم من بين أنياب السجان الإسرائيلي هو هدف لكل فلسطيني غيور علي قضيته الوطنية، كما أن الاحتفال بهذه المناسبة ليس مقتصرا علي ذوي الأسرى المحررين فقط، إنما هو عرس فلسطيني كبير يجب أن يحتفل به كافة أبناء الشعب الفلسطيني وأحرار العالم".

بدوره عبر والد الأسير راجي عبد ربه عن فرحته الغامرة بهذه المناسبة، متمنيا الفرج القريب لكافة الأسرى وخاصة الأسرى القدامي ممن اعتقلوا قبل اوسلو والذين تراجع الاحتلال عن إطلاق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة المتفق عليها بين القيادة الفلسطينية وحكومة الاحتلال.

وقد سلم وفد الجمعية خلال الزيارات دروع "الحرية والوفاء" للأسرى المحررين تكريما لهم ولدورهم النضالي المميز.

من ناحيتهم شكر الأسرى المحررين وفد جمعية حسام علي هذه الزيارات التكريمية ، مثمنين دور الجمعية البارز في الدفاع عن قضية الأسرى واحتضان ذويهم مطالبين كافة ألوان الطيف الفلسطيني بتوحيد الجهود وتكثيفها من أجل ضمان حرية كافة الأسرى وتبييض السجون.