السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية المسيحية: قائد شرطة الاحتلال يشجع على اقتحامات الاقصى

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 14:21 )
القدس- معا - اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء اقتحام قائد لواء شرطة الاحتلال و11 من الضباط الاسرائيليين المسجد الأقصى المبارك، والتجول في ساحاته، وقبالة مصلياته، مقتحمين المسجدين القبلي والقديم وقبة الصخرة; انتهاك جديد يضاف لسلسلة انتهاكات الاحتلال وجرائمه ضد المسجد المبارك.

وأكدت الهيئة في بيانها على أن مطامع الاحتلال المتطرفة، ونواياه الخبيثة ضد المسجد الأقصى، باتت تتجلي يومياً وبشكل فاضح بالاقتحامات لساحات المسجد ومصلياته، حيث سبق اقتحام اليوم اقتحامات لمسؤولين وموظفين من وزارة الخارجية الاسرائيلية، ناهيك عن الاقتحامات اليومية للمتطرفين والمستوطنين وجنود الاحتلال.

واعتبر الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى اقتحام قائد لواء الشرطة للمسجد اليوم رسالة واضحة ان الشرطة الاسرائيلية هي على أتم الاستعداد لتأمين اقتحامات المستوطنين، وتشجيع كبير للمتطرفين بتنفيذ تهديداتهم ووعودهم ضد الاقصى المبارك.

وأشار د.عيسى الى ان الوجود اليهودي بات يومياً في المسجد الاقصى، مؤكداً على مخطط تقسيم المسجد بين المسلمين واليهود، هو خطوة اولى للسيطرة الكاملة عليه وتحقيق الحلم اليهودي باقامة الهيكل المزعوم.

وأكدت الهيئة مجدداً ان اقتحام المسجد الأقصى هو انتهاك صارخ لأماكن العبادة وقدسيتها، وبانتهاكها للمسجد تكون سلطات الاحتلال قد انتهكت حرمة المقدسات الدينية، وحرية العبادة، مما يشكل انتهاكاً خطيراً لحرية العبادة، وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية، وخاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

ونوهت الهيئة الى ان سلطات الاحتلال ومتطرفيها تعمل على كافة الجبهات من أجل السيطرة على المسجد وتحقيق اقامة الهيكل، حيث تتضافر الاقتحامات اليومية مع مخططات تهويد أبواب القدس وتغيير معالمها، ناهيك عن الترويج لرواية الهيكل المزعوم واقامة مساقات تعليمية خاصة، والمطالبات اليومية بفتح بوابات المسجد لليهود.