الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اعلامي يسجل تزايد في الانتهاكات ضد الصحفيين خلال يناير

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 16:13 )
غزة-معا- سجل مركز غزة لحرية الاعلام (15) انتهاكات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي كان اخطرها اعتقال (4) صحافيين وطالب اعلام في جامعة القدس و(13) انتهاكا فلسطينينا تمثلت بالاستدعاءات المتواصلة ومنع الطواقم الصحافية من تغطية الاحداث المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستنكر المركز كافة الانتهاكات والتعديات بحق الصحافيين والمؤسسات الاعلامية، معربا عن قلقه الشديد ازاء استمرار وتصاعد انتهاكات الإحتلال الإسرائيلي، وما تشكله من خطورة على سلامة وحياة الصحافيين وحرية تنقلهم وعملهم وهو ما يستوجب من جميع المؤسسات الحقوقية والإعلامية الفلسطينية والدولية التحرك الفعلي والجاد لأجل وقف سياسة الاستهداف والملاحقة والتعديات.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والضغط على الاحتلال من أجل وقف انتهاكاته بحق الصحافيين والمؤسسات الصحفية العاملة في فلسطين، داعيا للافراج الفوري عن كافة الصحافيين المعتقلين ووقف الاستدعاءات والتحقيقات غير القانونية.

ويذكر المركز بضرورة احترام كافة المواثيق المتعلقة بحرية الإعلام واحترام وتطبيق المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وشدد المركز على مواصلة جهوده لدعم المؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية والإعلام الجديد من خلال مواصلة برامج التدريب والتطوير وتقديم المساعدات القانونية والمالية واللوجستية.