الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يلقي محاضرة في سويسرا

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 18:31 )
القدس - معا - بحضور عدد كبير من المانحين ومدراء الأقسام في الوكالة السويسرية للتنمية، وعدد من مدراء المسارح السويسرية ومدراء عدد من المهرجانات الثقافية المسرحية في سويسرا، قام محمد عيسى مدير "مسرح نعم" بإلقاء محاضرة عن الواقع الثقافي الفلسطيني ومسيرة مسرح نعم خلال سبع سنوات.

وقد تناول محمد عيسى في محاضرته نقاطا هامة تتعلق بالوضع العام في فلسطين اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، والمشاكل الناجمة عن الاحتلال كالبطالة والفقر والعنف وفقدان حرية التحرك والتعبير. عدم تقدير السلطة لأهمية القطاع الثقافي كعامل مساعد ومساند وأساسي في العملية التنموية، وعدم تخصيص الدعم الكافي للقطاع الثقافي وقلة المختصين في هذا المجال.

كما تحدث عن رؤية "مسرح نعم" وأهدافه وإنجازاته وقصص نجاحاته. واستعرض خطط المسرح للسنوات الثلاث المقبلة بهدف تحقيق الاستدامة في هذا المجال. وكذلك استعرض التحديات التي تواجه مسيرة "مسرح نعم" منذ تأسيسه مطلع العام 2008 وحتى الآن.

هذا وقد جرى نقاش مطول نهاية المحاضرة أجاب خلالها محمد عيسى على أسئلة الحضور، وقام بتوزيع بعض بروشورات ومطبوعات "مسرح نعم" على الحضور لإيصال صورة أوضح حول المسرح ونشاطاته.