الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على بعد امتار من منزل الضيف - حماس تجدد مبايعتها لكتائب القسام

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 01:08 )
على بعد امتار من منزل الضيف - حماس تجدد مبايعتها لكتائب القسام
غزة - معا - جدد قادة وكوادر وأنصار على حركة حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم البيعة لقائد كتائب القسام محمد الضيف خلال مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت عقب صلاة المغرب من مساجد المدنية احتجاجا على قرار محكمة مصرية اعتبار القسام منظمة إرهابية.

وقال د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس:" نجتمع لنجدد البيعة لقائد القسام وللكتائب ردا على قرار المحكمة المصرية، ونحن لا ندافع عن أنفسنا ولا يمكن لنا أن نعتبر أنفسنا متهمين او إرهابيين المتهم هو الذي يدير ظهره للقضية الفلسطينية ويخون دماء الشعب الفلسطيني، والمتهم هو الذي ينسق مع الاحتلال".

وأضاف البردويل في كلمة على بعد امتار من منزل القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف:" القسام شرف الأمة العربية والإسلامية ومن يحاول ان يمس الشرف فانه يعزل نفسه ويحكم على نفسه أن يكون منبوذا أمام جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية".

وتابع :"نحن لسنا إرهابيين، والإرهابي هو الذي يخنق الشعب الفلسطيني، والإرهابي الذي يمارس الإرهاب الإعلامي على شعب محاصر، والإرهابي هو الذي يبتز الشعب الفلسطيني ".

وأردف :"نحن لم نرهب شعبا عربيا ونحن نعرف معني الوفاء للأمة العربية ولكن الذي يقتل شعبنا أو يتعاون على قتل شعبنا أو يرهبه نتركه لله وللشعوب".

وأكد البردويل اعتزاز حركته الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين وأن من يستطيع ابتزازنا او تشويه صورتنا فهو واهم على حد قوله.

وقال :"لا ندافع عن أنفسنا ولن نستأنف على قرار المحكمة ولا نتعرف بها لان القرار سياسي وعلى السياسيين سحبه".

وأضاف :"نقول لشعبنا توحد على المقاومة والمصالحة على نهج المقاومة".

واتهم البردويل مسؤولين في رام الله بتورطهم مع الاحتلال الإسرائيلي في قصف منازل راح ضحيتها عشرات الشهداء.

وقال :"نمتلك من الأدلة والوثائق ما يجعل الذين يتلسنون على المقاومة يمثلون أمام المحاكم لتورطهم في قصف منازل راح ضحيتها عشرات الشهداء من الاطفال والنساء".

وكانت محكمة الامور المستعجلة المصرية قد قضت حكما السبت الماضي باعتبار كتائب القسام منظمة ارهابية.