الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تعتقل سائقين ضالعين بحادث النقب المروع

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 15:02 )
شرطة الاحتلال تعتقل سائقين ضالعين بحادث النقب المروع
القدس- معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء سائقي الحافلة والشاحنة الضالعين بحادث النقب المروع، والذي أدى الى مقتل 8 نساء وإصابة العشرات من ركاب الحافلة التي كانت تقلهم من المسجد الأقصى الى منازلهم في قريتي حورة واللقية في النقب.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان عممته مساء اليوم الثلاثاء انها اعتقلت سائقي الحافلة والشاحنة، وهما عربيان ، وبحيث تنسب لهما شبهات التسبب "بموت عن طريق الاهمال"، لافتة ان التحقيقات لا تزال جارية من قبل طاقم التحقيقات الخاص الذي شكل عقب الحادث المروع.

وكما عممت الشرطة الإسرائيلية بيانا قالت فيه:" انه تبين لاحقا ان الحادث وقع ما بين الحافلة والشاحنة التي كانت محملة بمركبتين زراعيتين "تراكتورات" ويقودها سائق عربي من منطقة الرملة بحوالي سنوات الثلاثينات من عمره، وان سبب وقوع الحادث يعود وعلى ما يبدو لبروز جزء من احد التراكتورات المحملة عن مستوى الشاحنة وبالتالي ارتطامه مع عبور الشاحنة بالباص الذي اقل المسافرين".

ومن جهة أخرى أصدرت الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني – الشق الشمالي بيانا جاء فيه:" بقلوب مؤمنة تلقينا في الحركة الإسلامية نبأ الحادثة المروعة التي وقعت لحافلة البيارق التي كانت تقل مجموعة من أهلنا في النقب أثناء العودة من مدينة القدس بعد شد رحال للمسجد الأقصى المبارك وأداء الصلاة فيه، هذه الحادثة المؤلمة خلفت ثمان أخوات نحسبهن عند الله شهيدات وخلف كذلك عشرات الجرحى.

واضاف البيان :"إننا نترحم على الشهيدات سائلين المولى عز وجل أن يدخلهن جنات النعيم وأن يلهم ذويهن الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل وسائلينه سبحانه الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وهذه الحادثة لتؤكد أننا مع الأقصى في الحياة و الممات راجين الباري تبارك اسمه، القبول اللهم آمين".