السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تطالب المجتمع الدولي بوضع حد لإعتداءات إسرائيل المستمرة

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 15:21 )
رام الله - معا- ادانت وزارة الخارجية الفلسطينية السياسة العدوانية التي تحمل طابعاً جنائياً بحتاً لحكومة إسرائيل، متحدية هذه الحكومة أن تقبل بالتقرير إذا كانت مقتنعة من إدعاءاتها بعدم إرتكاب أي مخالفة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني في عدوانها الأخير على شعبنا في قطاع غزة.

وقالت الخارجية " دأبت الحكومة الإسرائيلية على تشويه صورة المؤسسات الدولية ومعاداتها خاصة تلك المعنية بحقوق الإنسان، لأنها تدرك أن هذه المؤسسات هي المسؤولة عن متابعة ملف الإحتلال وجرائمه. لهذا السبب، تلجأ لإتخاذ خطوات إستباقية للتحريض ضد هذه المؤسسات وتشويه صورتها، كما ترفض التعامل أو التعاون مع اللجان المشكلة، وتمنعها من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للتحقيق في أي أحداثٍ كانت، وهذا بحد ذاته دليل على تلك الجرائم ومحاولات إخفائها. وللأسف فإن المجتمع الدولي لم يحرك ساكناً لإدانة هذه السياسة الإسرائيلية التي تَحول دائماً دون تحقيق العدالة.

واكدت الوزارة مجدداً على أن مهمة المجتمع الدولي يجب الّا تقتصر على تشكيل لجان للتحقيق في جرائم الإحتلال، بل يقع على عاتقه مسؤولية توفير مقومات نجاح هذه اللجان في أعمالها وحمايتها، ومعاقبة إسرائيل على مجمل العراقيل التي تضعها بهدف إفشالها.