الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات الملتقى العربي للشباب في أريحا تتواصل لليوم الثاني على التوالي

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 14:57 )
فعاليات الملتقى العربي للشباب في أريحا تتواصل لليوم الثاني على التوالي
أريحا - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استكمالا لفعاليات الملتقى العربي للشباب حول البيئة والسلم المجتمعي، انطلقت فعاليات اليوم الثاني للملتقى بجولة سياحية لمدينة اريحا تخللتها زيارة ميدانية تعريفية لجامعة الاستقلال، وتم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة والقائمين عليها وإنجازاتها الأكاديمية والأمنية.

وألقى اللواء توفيق الطيراوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة محاضرة حول القضية الفلسطينية وتاريخ الثورة ونوّه الى أن الوحدة هي أساس عقيدتنا الوطنية، تخللها مداخلة لعاطف الرواشدة رئيس الوفد الأردني، الذي ألقى كلمة عن الوحدة الفلسطينية والأردنية والتاريخ الذي يجمع الشعبين منذ الأزل، وشكرت ماهرة الجمل نائب الأمين عام لمجلس الوسط باسم اللواء جبريل الرجوب الجامعة على حسن الضيافة والاستقبال.

وانتقل المشاركون الى قصر هشام وتم عرض فيلم وثائقي حول تاريخ مدينة أريحا وقصر هشام، واستمرت الجولة وصولا لقناة العوجا، واستكملت فعاليات الملتقى بندوة بعنوان: "السلم الأهلي" للدكتور أياد البرغوثي "رئيس اللجنة العربية للتسامح".

وقال سليمان نصار من الشؤون الشبابية ان هذا الملتقى يأتي في إطار منظومة من الآليات الهادفة الى تحسين مفهوم الشراكة حقيقية ما بين الشباب العربي، وتسعى الى توحيد المفاهيم، بعيدا عن التجاذبات السياسية والجهوية، وتؤكد ان الشباب العربي يجب ان يبقى بعيدا عن الصراعات التي لا تخدم طموحاته وأخلاقه، من هنا يأتي دور المجلس الاعلى للشباب والرياضة بتوجيهات اللواء جبريل الرجوب الى تنظيم اللقاءات وتعزيزها، التي تخدم استراتيجية وسياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويشرف على الملتقى طاقم من الإدارة العامة للشباب ويتكون من: سليمان نصار ونضال الحكيم وهناء الفتياني وثائر البرغوثي وطاقم من المسيرين المساعدين.