الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشات فنية في مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لنادي هلال القدس

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 15:34 )
ورشات فنية في مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لنادي هلال القدس
القدس - معا : اطلق مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لجمعية هلال القدس ورشات عمل فنية يستهدف فيها مختلف الفئات العمرية بهدف تنمية ذكائهم وخيالهم الفني وصقل مهاراتهم الفردية اليدوية.

الورشات التي تعتبر الاولى من نوعها من حيث نوعيتها التي تضمنت عدة اختصاصات كالصلصال والمواد التشكيلية والفسيفساء والجابصين وذلك باشراف الفنانتين مجد العموري وبشرى العباسي.

ويقول مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح ان الهدف من اقامة هذه الورشات هو استقطاب اكبر شريحة من الطلاب وشغل اوقات فراغهم بما ينمي مواهبهم في جو مفعم بالحب والتعاون للاهتمام بهواياتهم وترفيههم بالقوت ذاته.

من جانبها قالت الفنانه مجد العموري ان مثل هذه الورشات تلقى اقبالا كبيرا ورغبة في تعليمها من قبل الشباب والفتيات على حد سواء لانها ترفع من قدراتهم التصويرية وتتيح لهم القدرة على التعبير بشكل لطيف وجذاب، مضيفة ان ورشة مثل ورشة الصلصال تعتمد على المادة الطينية والتي يجري تحضيرها في مختبر العمل ويتم تدريب الطلاب على كيفية اعدادها وصناعتها ومن ثم يتم تعريفهم بالاشكال والمجسمات التي يمكن تصميمها منها.

من جانبها اوضحت الفنانة بشرى العباسي ان المشاركين يستطيعون تنفيذ بعض الاعمال الفنية المتميزة توضح عمق تفكيرهم في الحياة ونظرتهم المستقبلية المشرقة مشيرة الى اهمية الوصول الى اعماق المشاركين ومساعدتهم على تنمية مواهبهم وتقديم كل اشكال الدعم من خلال المبادرات وورشات العمل ووان من شان هذه الورشة ان تدعم والفن والابداع لدى الاطفال لانهما وسيلتان لتعزيز مكانة الطفل وتمكينه في المجتمع.
يشار الى ان الورشات تبدا عملها يوم الاحد المقبل في تمام الساعة 12 وتستمر الورشات لمدة شهر.