الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يلتقي بوفد كنسي أمريكي ووزيرة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- التقى د . سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة مع وفد كنسي أمريكي كبير يقوده مطران الأسقفية الإنجيلية بلوس انجلوس بحضور المطران سهيل دواني مطران الطائفة الأسقفية العربية بالقدس .

وتحدث عطوفته مع الوفد عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال والمعاناة اليومية التي لامسها الوفد واطلع عليها بصورة ميدانية خاصة بأشكالها المباشرة من حواجز و استيطان وجدران واقتحامات للمدن واعتقالات ومصادرة للأراضي، مؤكداً إرادة شعبنا ورغبته في تحقيق السلام العادل الضامن لحقوقه الوطنية بقيادة الرئيس أبو مازن، وأهمية تضافر جهود التضامن والدعم الدولي على كافة المستويات بما فيها المؤسسات الدينية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وسعيه لتحقيق السلام والتعايش والاستقرار بالمنطقة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما نوه المحافظ الى عمق الانتماء الوطني والحضاري للطوائف المسيحية في فلسطين كونها جزء لا يتجزأ من نسيج شعبنا على قدم المساواة في التضحية والنضال والحقوق مشيداً بأصالة ووحدة هذا النسيج الاجتماعي الفلسطيني بتنوعه وتعدديته وتجربته الديمقراطية، حيث تشكل محافظة رام الله والبيرة نموذجا للتعايش والتسامح ووحدة الحال والنضال الإسلامي المسيحي لتحقيق الأهداف الوطنية الثابتة .

من جهة أخرى اجتمع المحافظ بحضور مديرة التربية والتعليم بالمحافظة عفاف عقل مع وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي وتناول اللقاء بحث الترتيبات الإدارية بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد والصعاب التي تواجهه وكذلك عدد من المشاكل الناجمة عن الاكتظاظ بعدد من المدارس في ظل الازدياد السكاني المضطرد بنسق كبير بمدن رام الله والبيرة وبيتونيا وكيفية معالجتها بتوفير الحلول اللازمة لمصلحة الطلبة والأهالي وقد تم الاتفاق على آليات تنفيذ ذلك الحلول .