الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى العربي للشباب يزور مجلس الشمال للشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 17:34 )
الملتقى العربي للشباب يزور مجلس الشمال للشباب والرياضة
طوباس - معا - دائرة العلاقات العامة- ميسم دراغمة : ضمن فعاليات "الملتقى العربي للشباب حول البيئة والسلم الأهلي والمجتمعي"زار وفد الملتقى العربي مجلس الشمال للشباب والرياضة- مركز الشهيد صلاح خلف، وذلك ضمن جولتهم التعريفية لزيارة الأماكن الأثرية والتاريخية في فلسطين.

وكان في استقبالهم غسان قبها مساعد الأمين العام لمجلس الشمال ونائبه قاهر الظاهر ومدراء الدوائر وموظفي المجلس،وفي البداية عزى غسان الوفد الأردني بالشهيد معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم داعش أمس في العراق، وقال أن ما حصل جريمة لا تمت للإنسانية ولا للإسلام، وطلب من الجميع الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الطيار الكساسبة. ثم رحب بهم في وطنهم الثاني فلسطين وفي مركز الشمال الذي كان معتقل وسجن إسرائيلي وتحول إلى مركز لإعداد القادة الشباب.

وبدورها رحبت نجود دراغمة مديرة دائرة العلاقات العامة بالوفد وشرحت التاريخ التسلسلي لإنشاء مركز الشهيد صلاح خلف من أيام الانتداب البريطاني إلى أيامنا هذه والتقدم والتطور الذي وقع عليه.
|315699|
وانتقل بعد ذلك الوفد الشبابي برفقة مديرة دائرة العلاقات العامة لإجراء جولة تعريفية بمرافق المركز حيث زاروا السجن وساحة الشبح والزنازين ومكاتب التحقيق، وتعرفوا على الطرق والأساليب التي كان يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشباب الفلسطيني، وتحدث سليمان نصار موظف المجلس الأعلى للشباب برام الله عن تجربته المريرة في هذا المعتقل والتعذيب والضغط النفسي والجسدي الذي مارسه الاحتلال عليه وعلى زملائه أيام فترة اعتقاله.

ورافق الوفد الزائر من المجلس الأعلى للشباب والرياضة كل من سليمان نصار وثائر البرغوثي ولبنى حمارشة ونضال الحكيم مدير الملتقى ،وقد تم ترتيب هذه الزيارة والتنسيق لها مع هبه عودة من دائرة الشؤون الشبابية بمجلس الشمال، ودائرة العلاقات العامة ممثلة بمديرتها نجود دراغمة.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد إدارة المركز على حسن الاستقبال وغادروا المكان لاستكمال برنامج الزيارات الخاص بهم .