السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور المدير والنائبين-قسم الاشراف في رام الله والبيرة يتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 21:30 )
بحضور المدير والنائبين-قسم الاشراف في رام الله والبيرة يتخذ عدة قرارات
رام الله - معا - ودعت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة المشرف التربوي فؤاد نعمان الذي خرج الى التقاعد.

وفي احتفال اقيم في مركز التدريب التابع للمديرية وبحضور الاستاذ ايوب عليان مدير التربية والتعليم والاستاذ فؤاد ابو ثابت النائب الاداري والاستاذ قيس نبهان النائب الفني ورئيسة قسم الاشراف الاستاذة هنية نزال والمشرفين التربويين وعدد من المدعوين.

وقدم عريف الحفل الاستاذ حسن عميرة مدير التربية والذي القى كلمة قال فيها :" اننا في هذا اليوم نقف مودعين بالشكل الرسمي اخا وزميلا لنا قضى سنوات طويلة من عمره في خدمة التربية والتعليم، رجلا كان مقدما مخلصا ساهم بشكل كبير هو وبقية زملائه في دفع المسيرة التربوية.

وأضاف :" ان ما حققه قسم الاشراف التربوي في السنوات الاخيرة يجعل منه قسما يفخر به الجميع وذلك بفضل جهود المخلصين في هذا القسم وعلى رأسهم رئيسة القسم الاخت هنية نزال، وان الاختبارات الموحدة والزيارات الميدانية التي تقومون بها وهذا الكم الهائل من العمل يجعلكم في الطليعة".

|315706|
وخاطب عليان الاستاذ فؤاد قائلا :" كما سبقك العديد من الزملاء الذين تقاعدوا ونحن نواصل العمل معهم لخدمة اجيالنا فلذلات اكبادنا فاننا سنواصل العمل معك من اجل خدمة بلدتك والمدارس الموجودة فيها فأنت هناك ومجموعة المخلصين عيننا الساهرة التي تقدم ما هو مفيد لابنائنا الطلبة ومدارس البلدة".

وفي النهاية تمنى عليان للاستاذ فؤاد الحياة الهانئة والسعادة والتوفيق.

بدوره شكر الاستاذ المتقاعد فؤاد نعمان مدير التربية والنائبين وجميع الحضور وقال " سأبقى مخلصا وجنديا وفيا في خدمة العملية التربوية وأشاد نعمان بمدير التربية وباسرة التربية في المديرية التي تعتبر من اكبر مديريات الوطن، وقال بالرغم من ذلك الا ان الانضباط والعمل المنظم هما سمتان من سمات هذه المديرية التي افتخر بانني احد عناصرها".

ثم قدم مدير التربية والتعليم درع المديرة للاستاذ فؤاد نعمان كما قدم قسم الاشراف درعا آخر وبعض الهدايا.
|315707|
وعلى هامش الاحتفال عقد قسم الاشراف التربوي اجتماعه الشهري حيث افتتحت رئيس قسم الإشراف الأستاذة هنية نزال الاجتماع بالشكر
لكافة المشرفين التربويين، الذين كان لهم الدور البارز بالعمل على الدراسة المسحية لاحتياجات المعلمين، من توزيع الاستبانة وتفريغ البيانات وعقد المجموعات البؤرية وغيرها، وخصت بالذكر المشرفين: محمد أبو حطب، وإيناس زهران، وحنين قشوع، ووفاء الجيوسي، ومادلين عمرو، وفادية البرغوثي.

وتم مناقشة الملحوظات الواردة من الميدان عن الاختبارات الموحدة على مستوى المديرية والتي عقدت للطلبة في نصف السنة الدراسية، وأكدت على الاستمرار في خطة قسم الإشراف بتطبيق الاختبارات الموحدة للصفوف 5-11 وتم تحديد موعد تسليم الاختبارات لنهاية العام بتاريخ 20/4/2015 .

وكلفت رئيس القسم منسق اللغة الانجليزية بمخاطبة المدارس بخصوص مسابقة المقال باللغة الإنجليزية للصف العاشر للمدارس الحكومية والخاصة، يتضمن المعايير والمراحل.
|315708|
وطالبت رئيس قسم الإشراف منسقي الأولمبياد المدرسي السادس بعقد اجتماع، وذلك لقراءة الخطط التي وضعت والبدء بتنفيذها وضرورة اجراء الاستعدادات اللازمة لتنفيذها وفق خطة الوزارة.

واستعرضت رئيس القسم الكتاب الوارد من الإدارة العامة للإشراف والخاص بالخلاصة الشهرية حيث ثمنت جهود المشرفين، وطالبتهم بالتخطيط لتنفيذ اجتماعات في العناقيد ومنسقي النوعية.

وطلبت رئيس القسم من المشرفين منسقي النوعية بتجميع بيانات عن معلمي المدارس التابعة لعناقيدهم لعمل قاعدة بيانات عن معلمي رام الله ،وكلفت الأستاذ محمد أبو حطب بعمل نموذج على برنامج الإكسل وتعميمه على المشرفين.

وطالبت المشرفين التربويين بتصوير نماذج حصص لكل تخصص، لاستخدامها في أغراض التدريب على أن يستخدم فيها استراتيجيات التعلم النشط.
|315709|

وتحدثت مشرفة التدريب ابتسام عمايري عن الدورات وتحديد مواعيدها وبعض الجوانب الإدارية الخاصة بها كدقة المعلومات وبيانات المعلمين وكتابة التقارير، وطالبت رئيس القسم المشرفين الذين يكلفون بحضور دورة أو ورشة عمل في الوزارة كتابة تقرير فور الانتهاء منها وتقديمه لها.

وضمن خطة قسم الإشراف التربوي وبعد تحديد الاحتياجات التدريبية للمشرفين فقد تقرر عقد ورشة عمل على مدار يومين متتاليين للمشرفات اللواتي طالبن بدورة توظيف أدوات الملاحظة الصفية وعددهن 9 مشرفات وتم تكليف المشرفة سها طه بالتدريب فيها.

وقدم المشرفون محمد أبو حطب وإيناس زهران، وفادية البرغوثي عرضاً وصفياً أولياً لنتائج الدراسة المسحية لاحتياجات المعلمين، علماً بأنهم سيقومون بتحليل النتائج وفق كافة المتغيرات وتزويد الإدارة العامة بنسخة عن التقرير.

|315713|