الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات دير بلوط الأساسية تزور التربية والتعليم في أريحا

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 12:12 )
أريحا- معا - زار وفد من مدرسة بنات دير بلوط الأساسية في سلفيت أمس الاربعاء، مديرية التربية والتعليم في أريحا، وذلك في إطار الخطة العامة للنشاطات الطلابية، ودائرة الكشافة، والمرشدات في وزارة التربية والتعليم.

واستقبل مدير التربية والتعليم محمد الحواش مدرسة بنات كفر الديك الأساسية، ومشرفة الكشافة والمرشدات في سلفيت، ومديرة مدرسة بنات دير بلوط، وذلك بحضور رئيس قسم الأنشطة محمد الزعارير، ورئيس قسم العلاقات العامة موسى أبو رومي.

وفي كلمته رحب الحواش بالوفد، متحدثاً عن أهمية هذه الزيارات، والتي تسهم في نسج العلاقات الطيبة بين المنتسبات للحركة الإرشادية، وتبادل الخبرات والتعرف على معالم أريحا السياحية والأثرية، وتمنى للفرقة الإفادة والاستفادة بالخبرات والمهارات الكشفية المتبادلة.

وقدم الوفد درعاً تقديرياً للمادير، وألقت إحدى الطالبات كلمة شكرت فيها المديرية، لإتاحتها فرصة التواصل والتعاون، وبعد ذلك توجهت الفرقة إلى مدرسة بنات أريحا الأساسية، وكان في استقبالها مديرة المدرسة عبير أبو لبدة، واصطفت فرقة "الزهرات" وبنات المدرسة، وتم البدء بمراسم رفع العلم حسب التقاليد الكشفية، والتعارف بين منتسبات الفرقتين وألعاب كشفية وأناشيد وصيحات، وتناولوا وجبة الإفطار، وتم تنفيذ بعض الألعاب الترفيهية والأنشطة والفعاليات التربوية، وتبادلت الفرقتين الهدايا التذكارية.

وبين الزعارير أن هذا النشاط يأتي في إطار تبادل الخبرات بين الفرق الكشفية الإرشادية في مديريات التربية والعليم، وفي تعزيز الترابط والمؤاخاة بين منتسبي الفرق الكشفية على مستوى الوطن، مما يعمق ويزيد من انتماء أبنائنا لوطننا الأم فلسطين.