الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يكرم وفدا طبيا امريكيا اجرى عمليات نوعية في مستشفى طوباس

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 17:18 )
طوباس- معا - كرم اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية الطبيبين الأمريكيين د. بلال صائب ود. محمد مالك، اللذيَن أجريا عمليات بجراحة الاسنان والفك والشفة الارنبية في مستشفى طوباس الحكومي التركي وعلى مدار عشرة ايام وبالتنسيق مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين ووزارة الصحة .

جاء ذلك خلال حفل تكريم اقيم في مستشفى طوباس الحكومي التركي، بحضور مدير عام المستشفى د. صالح زكارنة ومدير عام العلاقات العامة في وزارة الصحة د. عمر النصر ومنسقة جمعية اغاثة اطفال فلسطين في المحافظة منى الفايد ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم منصور بني عودة ومدير الشرطة المقدم حقوقي محمد عليات وكادر المستشفى .

وثمن المحافظ الخندقجي الدور الذي قدمه الأطباء و المجهود الذي بذلوه في مساعدة اطفال المحافظة واجرائهم عمليات نوعية خلال فترة علمهم التطوعي في المستشفى ، متمنيا استقدام مزيد من الوفد للمستشفى الحديث بتخصصات نوعية لحاجة المحافظة لمثل هذه العمليات وغيرها وتخفيفا على كاهل المواطنين في محافظة تتعرض لانتهاكات وتضييقات مستمرة من الاحتلال الاسرائيلي .

ونقل د. النصر تحيات وزير الصحة د. جواد عواد مؤكدا على استمرار التعاون مع " اغاثة فلسطين " لتلبية احتياجات القطاع الصحي من العمليات النوعية وان الوفود الطبية مستمرة على مدار العام وبتخصصات مختلفة وتساهم في معالجة اطفال فلسطين وحالات اخرى في كافة محافظات الوطن .

كما قدم د. زكارنة شكره للوفد الطبي الامريكي ، معبرا عن انسجام طاقم المستشفى التام بالعمل معهم مما خلق نوعا من اكتساب الخبرة وعزز الدور الطبي للمستشفى وتقديم الخدمات الطبية لمواطني المحافظة مشيرا الى استمرار التعاون مع "اغاثة اطفال فلسطين" لمزيد من الوفد الطبية التخصصية.

من ناحيتهم شكر الأطباء المحافظ على هذا التكريم وأكدوا أن رسالتهم السامية في مساعدة الشعب الفسطيني واطفالهم مستمرة ومن منطلق واجبهم الاخلاقي والانساني معبرين عن شكرهم لجمعية اغاثة اطفال فلسطين ووزارة الصحة لاستضافتهم وواصلين شكرهم لادارة وكادر مستشفى طوباس لما قدموه من روح التعاون خلال فترة عملهم بالمستشفى .

وقدم المحافظ الخندقجي وادارة المستشفى ووزارة الصحة دروعا تقديريا ، عرفانا على ما قدموه لابناء المحافظة والقرى المجاورة من عمليات نوعية في جراحة الاسنان والفك وحالات الشفة الارنبية ، حيث شخص الوفد الطبي 47 حالة واجرى 25 عملية للاطفال .