الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة بغزة: نرفض قرار القضاء المصري وجهودنا مركزة ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 18:04 )
فصائل المقاومة بغزة: نرفض قرار القضاء المصري وجهودنا مركزة ضد الاحتلال
غزة - معا - رفضت الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة القرار المصري بتصنيف كتائب القسام "منظمة ارهابية" وجددت تأكيدها انها تركز عملها ضد الاحتلال فقط ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي.

وقالت الاجنحة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة ان القرار لا يعبر عن ضمير الشعب المصري ولا عن آرائه، ولا يمت لواقع احترام وتعظيم الشعب الفلسطيني للمقاومة والجهاد ضد المحتل الاسرائيلي الذي هو العدو المشترك بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

وشددت الاجنحة ان المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام شرّفت الامة العربية والإسلامية بأطول حرب عرفها العرب مع الاسرائيليين.

واشارت الاجنحة ان الارهاب الذي يجب ان تتجه اليه محاكم مصر والمحاكم الدولية هو الارهاب الاسرائيلي.

وقالت الاجنحة:" على الرغم من ان هذا القرار هو خنجر في ظهر المقاومة الا اننا نعدُ الامة ان البوصلة ستبقى تجاه القدس والأقصى هي الاساس وسنكمل مشوار المقاومة لتحرير فلسطين".

واعتبرت اجنحة المقاومة القرار المصري بتصنيف كتائب القسام "منظمة ارهابية" جائزة للاحتلال ويصب في صالح اعداء الشعب الفلسطيني والامة العربية واعتبرته إساءة للشعب المصري العظيم، ويحاول المساس بتراثه وحضارته وتاريخه ومكانته، فكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية تعيش في قلوب كل العرب والمسلمين الأوفياء لفلسطين وعلى رأسهم الشعب المصري .

وشددت الاجنحة ان القرار لن يغير حقيقة ان القسام ومعها الفصائل هي الرقم الصعب في مواجه لاحتلال مشددة انه لا ينسجم مع الدور المأمول مع مصر في الملفات الفلسطينية ذات العلاقة بالمقاومة.

ودعت الاجنحة العسكرية الشعب المصري لرفض القرار "الظالم" وان يكونوا سندا للمقاومة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعت الشعب الفلسطيني الى الخروج بمسيرات غضب الجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة للتعبير عن رفضه وغضبه تجاه هذا القرار.