السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يختتم دورة في ادارة المشاريع لكبار ضباطه

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 17:20 )
رام الله - معا - اختتمت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم دورة تدريبية حول إدارة المشاريع بالتنسيق والتعاون بين إدارتي التخطيط والتدريب في الدفاع المدني لـ17 ضباطا من مدراء المديريات والإدارات ومن يمثلهم بدعم من المنظمة الاوروبية للتمكين المؤسساتي ورفع قدرات طواقم الدفاع المدني التي استمرت لأسبوعين متواصلين .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه وبحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى اختتمت الدورة لمدراء مديريات الدفاع المدني ومن يمثل مدراء الإدارات أيضاً وتمحورت حول إدارة المشاريع والتخطيط والدراسة والتحليل لواقع الدفاع المدني بمراعات الإحتياجات والعوائق التي تحد من تقدم الدفاع المدني ووضع الحلول والإستراتيجيات لمعالجة تلك القضايا .

وأضاف التقرير أن الدورة عقدت في المديرية العامة للدفاع المدني بإشراف وتقديم من خبيرة التدريب الإستراتيجي ومستشارة تطوير الموارد البشرية والتدريب نادية سعد، وأن هذه الدورة تأتي في إطار رفع وتعزيز قدرات كبار ضباط الدفاع المدني لرسم الخطط ومعالجة المحدات التي تساعد في التقدم والتطور لأداء الدفاع المدني في الميدان والذي يمولها البرنامج الأوربي والأتحاد الأوروبي .

من جهته تحدث اللواء عيسى في كلمته مثمناً فيها الجهود التي يبذلها الدفاع المدني وبرنامج الإتحاد الأوروبي من خلال ما يوفره من إمكانات وخبرات في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني من خلال البرامج التدريبية التي تعقد في سبيل بناء وتطوير القاعدة العلمية والتدريبية بشقيها النظري والتطبيقي وفق أسس ومعايير علمية بما ينسجم وخصوصيات المهام في علوم الدفاع المدني والحماية المدنية.

وأشار الى أن لهذه الدورات أثر إيجابي بارز ولمسة إبداع ومسؤولية تجلت بوضوح من خلال المهمات اليومية، شاكرا خبيرة التدريب وثمن دورها وما قدمته من علوم ومعلومات خلال الدورة .