الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون الإسرائيلية تحدد محكمة عسكرية للأسيرة آمنه مطلع الشهر القادم

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 19:51 )
طولكرم - معا - افادت الاسيرة المحررة سيما عنبص، ان المحكمة العسكري الإسرائيلية حددت موعداً لمحاكمة الأسيرة آمنه جواد منى (30 عاماً) من مدينة القدس في الخامس من شهر أيلول القادم بعدما تم تبليغها من قبل الضابط الإسرائيلي بنية المحكمة تمديد فترة عزلها لمدة ستة شهور آخرى.

وناشدت عنبص في اتصال هاتفي مع مراسلنا في طولكرم الرئيس الفلسطيني وحكومة سلام فياض وزير الأسرى وأصحاب الضمائر الحية، عدم التهاون في قضية الأسيرة آمنه منى والوقوف الى جانبها ودعمها وفضح ممارسات الاحتلال بحقها، مطالبة بضرورة تفعيل القضية دولياً وطرحها عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية لكشف الأساليب اللاإنسانية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات.

وكشفت عنبص عن الحالة النفسية السيئة التي تعيشها منى خاصة وأنها تقبع في سجن عزل الرملة في غرفة مجاورة للجنائيات وأصحاب السوابق والجرائم حيث قامت جنائيتين بالانتحار أمام عينيها مما تسبب ذلك في تدهور وضها النفسي .

وأشارت عنبص ان رسالة وصلتها من قبل الأسيرات داخل سجن هشارون قسم (11) تطالبن فيها العمل بشكل جدي على الوقوف إلى جانب قضية الأسيرة آمنه منى التي تقضي حكما بالسجن المؤبد، وقدمت زهرة شبابها فداء لحرية أبناء شعبها، وعدم تجاهل مطالبها في إنهاء سياسة العزل بحقها مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية متابعة القضية والاطلاع على وضع الأسيرة الذي يزداد سوءا.

الجدير ذكره ان الأسيرة آمنه منى قد اعتقلت بتاريخ 17/1/2001 بتهمة التخطيط لاستدراج مواطن اسرائيلي وقتله في مدينة رام الله وعلى اثر ذلك تم التمديد للعزل الانفرادي بحقها لأكثر من مره.