السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان وأنصاره يتظاهرون في تل أبيب تأييدا لصحيفة "شارلي بيدو"

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 20:04 )
ليبرمان وأنصاره يتظاهرون في تل أبيب تأييدا لصحيفة "شارلي بيدو"
بيت لحم- معا- شارك وزير الخارجية الإسرائيلي "افيغديور ليبرمان" اليوم الخميس، العشرات من أنصار حزبه "إسرائيل بيتنا" في مظاهرة نظموها في جادة "روتشيلد" وسط مدينة تل أبيب رفضا لقرار لجنة الانتخابات المركزية منعهم من توزيع نسخ من الصحيفة الفرنسية صاحبة الرسوم المسيئة للنبي محمد عليه السلام "شارلي بيدو ".

وظهر ليبرمان وسط أنصاره حاملا نسخة من العدد الأخير الذي أصدرته الصحيفة قبل حوالي شهر، وتضمن رسوما تسيء للرسوم محمد عليه السلام وذلك تعبيرا عن تأييده لحرية التعبير - حسب قوله .

ونشر نشطاء حزب ليبرمان منصات لتوزيع هذه الصحيفة وطلبوا من المارة التوقيع على عريضة جاء فيها "اليوم صحيفة وغدا النشيد الوطني لقد صدمنا حين اكتشفنا بان لجنة الانتخابات المركزية قد استجابت لطلب عضو الكنيست احمد الطيبي وقف توزيع صحيفة شارلي بيدو، ما شكل مسا خطيرا بحرية التعبير وخضوعا للإرهاب الإسلامي المتطرف ومثليه داخل الكنيست لذلك نعرب عن تاييدنا للالتماس الذي قدمه حزب إسرائيل بيتنا للمحكمة العليا باسم حرية التعبير في الدولة اليهودية الديمقراطية ".

ونقل موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني عن ليبرمان قوله "اشعر بالأسف لاضطرارنا لاستخدام هذه الوسيلة للدفاع عن حرية التعبير في دولة إسرائيل وان محاولة منع توزيع الصحيفة بكل بساطة عملية ابتزاز تحت التهديد وإذا لم نتمكن من توزيع الصحيفة نوقع الناس على عريضة حرية التعبير ".