الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يستقبل السفير المصري ويبحث معه مجموعة من القضايا

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 20:26 )
رام الله-معا- استقبل المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبة بمقر الوزارة في البيرة سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية السفير السيد أشرف عقل ، وبعد أن رحب به أشاد بالعلاقة الفلسطينية المصرية التاريخية العميقة شعباً وحكومة.

كما تحدث عن المواقف المصرية المشرفة اتجاة الشعب والقضية الفلسطينية، وخاصة ما يبذله الاشقاء المصريين من جهود حثيثة ازاء ذلك، اضافة للموقف المصري الداعم للشرعية والحكومه الفلسطينية، كما اكد الوزير على ضرورة الضغط على اسرائيل من قبل الولايات المتحدة ومصر بثقلها العربي والدولي من اجل التفاوض مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس واحقا ق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه اكد عقل على مواصلة الدعم المصري اللا محدود وعلى كافة الاصعدة للقضية الفلسطينية، كما أكد أدانته للممارسات الاسرائيلية ضد هذا الشعب وسياسة فرض الامر الواقع، وطالب ايضا بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بخصوص القضية الفلسطينية.
كما شرح البندك للسيد السفير وضع الهيئات المحلية والصعوبة التي تواجهها نتيجة الاحتلال وممارساته العنجهية والتي تطال كافة مرافق الحياه والعيش الكريم لهذا الشعب واصرار هذا الشعب العظيم على المضي قدما من اجل دحر الاحتلال ونيل حقوقه المشروعة.
وناقش الجانبان بعض القضايا الهامة في التعاون المشترك والتنسيق المستمر فيما بينهما.