الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تعتمد كمركز رئيسي في فلسطين لامتحانات التوفل

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 14:59 )
رام الله -معا- بتوجيهات من الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة وقعت الجامعة وشركة ثومسون برومتريك في ولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية اتفاقا يعتمد بموجبه جامعة القدس المفتوحة كمركز معتمد رئيسي في فلسطين لامتحانات التوفل (TOEFL)
The TOEFL® Test - Test of English as a Foreign LanguageT تحت الإسم المعتمد للتوفل باللغة الإنجليزية.

وثمن .د عمرو الجهود التي بذلت في انجاز هذا الاتفاق لما له من اثر ايجابي في خدمة المجتمع والطلبة وكذلك في رفعة شأن الجامعة.

ووقع العقد المهندس يوسف صباح ممثلاً عن جامعة القدس المفتوحة قسم التدريب والتطوير في مركز تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (ICTC) في الجامعة وباشراف مساعد الرئيس لشؤون التكنولوجيا والإنتاج ومدير المركز الأستاذ المهندس عماد الهودلي الذي قال انه تم تهيئة المركز فنياًّ على مستوى عالٍ للبدء بعقد جلسات إمتحان التوفل (إختبارالإنجليزية كلغة أجنبية) بإصداره الأحدث الذي يقدم بالاتصال المباشر على شبكةاللإنترنت مع شركة "إي. تي. إس) ETS المالكة لحقوق العلامة التجارية للتوفل.

واضاف المهندس الهودلي ان التوفل يختبر المهارات اللغوية الأساسية الأربعة بالإنجليزية وهي (مهارة:الاستماع، التكلم، القراءة والكتابة) حيث يتم تزويد كل متقدم للامتحان بجهازكمبيوتر وسماعات مريحة للأذن وعازلة للأصوات أو التشويش ومزودة بجهاز ميكروفون في أجواءً هادئة مع المحافظة على خصوصية المتقدمين للإمتحان.

وقال المهندس يوسف الصباح ان شركة ثومسون برومتريك أبدت اعترافها بالكفاءة العلية لجامعة القدس المفتوحة وأنها على استعداد للتعاون مع الجامعة في توقيع عقودٍ مستقبلية لامتحاناتٍ أخرى مثل GRE للتخصصات العلمية و GMAT للتخصصات الإدارية والأدبية والعلوم الإنسانية و TOEIC لمهارات الإتصال الدولية إضافة إلى ما يقارب 111 شريك تقني.

وكانت الجامعة قد حصلت على تراخيص امتحانات منهم من خلال شركة ثومسون برومتريك وبذلك أصبحت الجامعة مركز امتحانات دولي معتمد.

وعن التوفل اوضح الصباح انه أداة قيّمة للطّلبة الّذين يريدون الدّراسة في الخارج بالإنجليزيّة، ® توفل ( اختبار الإنجليزيّة كلغة أجنبيّة T ) فالاختبار يفتح أبواب أكثر من أيّ اختبار انجليزيّ اكاديميّ اخر, وهناك أكثر من 6،000 مؤسّسةً ووكالة في 110 بلدان حول العالم تعتمد على نتائج التوفل لاختيار الطّلبة بالمهارات الإنجليزيّة المطلوبة للنّجاح, مضيفا ان اختبار التوفل يغطّي كلّ نواحي البراعة الإنجليزيّة، متضمّنًا اختبار لغة إنجليزيّة منطوقة وتدريبات النّحو.

هذا واعلنت الجامعة عن بدء التسجيل لامتحانات التوفل في مركز تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الجامعة ويمكن مراجعة الصحف المحلية ومراكز الجامعة.