الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايطالي يتفقد اريحا

نشر بتاريخ: 07/02/2015 ( آخر تحديث: 07/02/2015 الساعة: 18:34 )
أريحا -معا-استقبلت بلدية اريحا صباح اليوم وفدا من بلدية اليساندريا الايطالية التي تربطها علاقة توأمة مع مدينة أريحا منذ سنوات، وتهدف هذه الزيارة الى الاطلاع على موقع المشروع المنوي تنفيذه في أرض البلدية الواقعة في حي المصنع والتي كانت تعرف بأرض صامد ، والمشروع عبارة عن منتجع سياحي طبي يعود ريعه لخدمة مركز بلدية أريحا المجتمعي المتخصص في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحب رئيس البلدية محمد جلايطة بالوفد الايطالي مشددا على اهمية تنفيذ هذا المشروع الذي سيخدم اهم مرفق من مرافق البلدية وهو مركز بلدية اريحا المجتمعي ويقدم خدمات متنوعة للاطفال ذوي الاعاقة، واوضح ان العلاقة مع الجانب الايطالي هامة وحيوية ومثمرة مقدما شكره لبلدية اليساندريا الايطالية التي ستساهم بتمويل المشروع الى جانب مؤسسة ics-onlus الايطالية وبلدية الرباط وليون الفرنسية وبلدية نوفي ليجوري الايطالية .

وأكد رئيس البلدية ان الاجراءات مستمرة لاستكمال التحضيرات اللازمة للبدء بالمشروع حيث نفذ الوفد جولة ميدانية في موقع المشروع .

من جهتهم أعرب اعضاء الوفد الايطالي عن سعادتهم للتعاون مع بلدية اريحا لتنفيذ هذا المشروع الذي سيكون ريعه لخدمة الاطفال ذوي الإعاقة من خلال مركز بلدية اريحا المجتمعي.