الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في موقع "الحارس" يضربون عن الطعام استجابة لنداء اللجنة السورية في ذكرى يوم المعتقل العالمي

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 20:04 )
بيت لحم- معا - شرع العاملون في موقع "الحارس" الالكتروني اليوم الجمعة، بإضراب عن الطعام استجابة لنداء اللجنة السورية في يوم المعتقل العالمي لانقاذ حياة سجناء الرأي والضمير في السجون السورية، وللمطالبة بالافراج عن السجناء الفلسطينيين واللبنانيين والاكراد والطلبة والسجناء الاردنيين الذين لا ذنب لهم سوى انهم يحملون رأيا مخالفا لرأي النظام في دمشق.

ورفعت في مقر مركز الحارس الشعارات منها " المواطنة الكاملة غير المنقوصة لجميع السوريين بمن فيهم الإخوة الأكراد".

محمد مناصرة رئيس تحرير الموقع ومدير عام المركز، اوضح أن هناك ارتباط وثيق وتاريخي بين الشعبين السوري والفلسطيني، وان الاضراب هو أقل ما يمكن فعله للتعبير عن الشكر والتقدير للشعب السوري بالوقوف معه في محنته في مواجهة نظام الاستبداد في دمشق.

وأضاف مناصرة في تصريح خاص بوكالة معا ( ان تحول سوريا الى بلد ديمقراطي يعني بالمحصلة لبنان حر وديمقراطي وحرية واستقلال فلسطين اقرب واسرع، عدا عن أبعاد هذا التحول الديمقراطي في سوريا على العراق والاردن والمنطقة باسرها، نظرا للدور التخريبي الذي تقوم به المخابرات السورية في جميع دول المنطقة وهو الدور الذي "علّم" على جلودنا كفلسطينيين، انشقاقات داخلية ومحاولات لتصفية منظمة التحرير والتدخلات السورية الايرانية في الشأن الداخلي فيما يجري في قطاع غزة مثال ملموس ) . على حد قوله .