الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تطوير بيت لاهيا تنظم وترعى حفلا فنيا لأطفال بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 00:40 )
غزة- معا- نظمت جمعية تطوير بيت لاهيا، اليوم الجمعة،" 4" لقاءات ترفيهية، لأطفال بيت لاهيا، بالتعاون وبدعم من مؤسسة كاريتاس القدس، فرع غزة.

وشارك بهذه اللقاءات الترفيهية، أكثر من 1200 طفل، من مختلف مناطق بيت لاهيا، وتتويجا لهذه اللقاءات، وبناء على رغبة الأطفال، أقامت الجمعية مساء امس، وبدعم منها، حفلا فنيا ضخما، بحضور عائلات الاطفال، وبعض الشخصيات والوجهاء والمؤسسات، تخلله إلقاء الشعر، والدبكة الفلسطينية، والعروض المسرحية الهادفة، والرقصات الفلكلورية للأطفاا.

وألقى المهندس نضال المسلمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، كلمة في بداية الحفل، رحب خلالها بالحضور، داعيا الأهالي والمؤسسات أن يفهموا ويتفهموا الأطفال، وأن يهتموا بهم ويحتضنوهم ويرعوهم، مشددا على ضرورة أن يحب الاهالي أطفالهم ويصادقوهم، لكي يكونوا قادة المستقبل، ولان من حقهم أن يعيشوا طفولتهم، وينعموا بالأمن والسلام، ويفرحوا ويلعبوا ويبدعوا، داعيا الجميع أن يساعدوهم كي يشاركوا في كافة مناحي الحياة، فحقوقهم لا تقل عن حقوق أي إنسان في هذا العالم، مشيرا الى انه من الممكن، ان يحقق هؤلاء الاطفال، ما عجز الكبار في هذا الوطن عن تحقيقه.

وقال المسلمي: "ان هؤلاء الأطفال، ومن خلال العمل معهم على مدار السنوات السابقة، بات مؤكدا لنا، أن لديهم من الإمكانيات الهائلة، والإبداعات الخلاقة، التي يمكن استثمارها جيدا، إذا ما توفرت لهم الظروف السليمة والفرص الحقيقية".

من جهتها، ألقت الطفلة" مي كيلاني"، كلمة باسم أطفال بيت لاهيا، شددت خلالها على حقهم في التعليم والصحة، وأن يعيشوا بسلام، كسائر أطفال العالم، معبرة عن سعادة الأطفال بهذا الحفل، موجهة الشكر لجمعية تطوير بيت لاهيا ولمجلس الإدارة لرعايتهم واحتضانهم للأطفال، ودعمهم لهم.

وعبر المشاركون عن فرحتهم وسعادتهم بالحفل الذي يعتبر الأول من نوعه في بيت لاهيا.

وفي نهاية الاحتفال، وبشكل عفوي، اجتمع مئات الأطفال، رافعين علم فلسطين، مغنين لفلسطين وللوحدة الوطنية الفلسطينية، لتكون رسالتهم التلقائية البريئة والصادقة، برقية عاجلة، لمن يهمه الأمر.