الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطيب مسجد عارورة يخصص خطبة الجمعة للتثقيف والتوعية بالتعداد

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 05:13 )
رام الله- معا- أفرد خطيب مسجد بلدة عارورة قرب رام الله، يوم امس، خطبة الجمعة، لموضوع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، الذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، مطالباً المصلين، بالتعاون التام مع موظفي التعداد.

وبين خطيب المسجد، أهمية تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، على كل مواطن فلسطيني، لافتاً إلى أن مديرية الأوقاف والشؤون الدينية، قامت بإصدار تعاميم على خطباء وأئمة المساجد، للتعاون في التوعية والتثقيف، بالتعداد وأهدافه.

وطالب الخطيب، أهالي القرية، بالتعاون التام مع مكتب التعداد في محافظة الله والبيرة، وموظفيه الذين يجوبون الشوارع في الوقت الراهن، في سبيل تحقيق الصالح العام، والعمل المشترك لإنجاح التعداد كل في موقعه.

وأشار خطيب المسجد، في الإطار ذاته، إلى أن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، مشروع وطني، يعود بالفائدة على كل فرد فلسطيني، بعيداً عن أية اعتبارات.

ودعا الخطيب، الأهالي إلى عدم إزالة الإشارات التي وضعها مشرفو التعداد على الجداران والمنشآت، مبيناً أن هذه الإشارات، لا تؤثر على المنظر العام للمباني، كما أن موظفو التعداد سيسيرون وفق هذه الإشارات، لبدء مرحلة التعداد.

يذكر أن مدير مكتب التعداد في المحافظة، خالد أبو خالد، ومساعده أشرف حمدان، والمنسق الإعلامي فراس طنينة، كانوا قد عقدوا اجتماعاً مع أئمة المساجد، بالتعاون مع مديرية الأوقاف، في سبيل تذليل كافة العقبات، وتضافر الجهود، لإنجاح التعداد، الذي يمثل المشروع الإحصائي الأكبر في فلسطين، ويقام مرة كل 10 سنوات.