السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسوم رئاسي بتعيين البروفيسور الحاج يحيى عضوا بالمجلس الصحي

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 10:15 )
مرسوم رئاسي بتعيين البروفيسور الحاج يحيى عضوا بالمجلس الصحي

نابلس - معا - أصدر الرئيس محمود عباس مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين البروفيسور سليم الحاج يحيى عميد كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة النجاح الوطنية، عضواً في المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى للاستفادة من خبراته في رسم الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة للقطاع الصحي في فلسطين وتطوير هذا القطاع بما يخدم أوسع الشرائح الاجتماعية، بالاضافة الى رسم السياسات الأكاديمية لتعليم العلوم الصحية والطبية في فلسطين وتطوير البحث العلمي.

ويرأس المجلس الرئيس الفلسطيني ويضم في عضويته وزير الصحة نائباً للرئيس وزير المالية ووزير العدل وممثلين عن القطاعات الصحية والمؤسسات الصحية أيضا.
ويهدف المجلس الى تنسيق العمل بين المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص بما يضمن تكامل أعمالها وتعزيز التعاون بين هذه المؤسسات ونظيراتها على المستوى الدولي، كما يهدف المجلس الى النهوض بالقطاع الطبي ورفع كفاءة العاملين فيه وتطوير التشريعات والقوانين الناظمة للقطاع الصحي في فلسطين.
من جهته، أعرب البروفيسور سليم الحاج يحيى، عن إعتزازه بالثقة الغالية التي منحها إياه الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء وأكد أن هذه الثقة ستمنحه المزيد من العزيمة على المضي قدماً بالسعي لتطوير الخدمات الصحية والتعليم الصحي والبحث العلمي في الوطن.
البروفيسور سليم حاج يحيى، أخصائي جراحة وزراعة القلب والرئة وجراحة القلب الاصطناعي، هو زميل الكلية الملكية للجراحين البريطانيين، ومن الرواد عالميا في مجال الجراحة وزراعة القلب المعقدة.