الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد في طوباس يعقد لقاء مع الفعاليات النسوية

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 09:59 )
طوباس-معا- عقد الفريق الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في محافظة طوباس لقاء اليوم، مع الفعاليات النسوية في المحافظة وذلك بالتعاون بين مديرية العمل وجمعية المرأة الريفية التعاونية، وبحضور المنسق الإعلامي خالد دراغمة ومدير دائرة التعاون عماد أبو دواس ممثلاً عن وزارة العمل، وممثلي المراكز والجمعيات والفعاليات النسوية في كافة التجمعات السكانية في المحافظة.

وقدم خالد دراغمة نبذة عن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2007، مبيناً أهمية هذا المشروع الوطني في تحقيق الغايات التنموية، موضحاً الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها والنتائج المتوقعة من تنفيذه.

وعدّد دراغمة المراحل الأساسية التي يمر بها التعداد، منوهاً إلى أن المرحلة الأولى(مرحلة حزم مناطق العد) قد انطلقت يوم 19/8/22007 وستستمر حتى 15/9/2007 وطلب من جميع الحضور الحفاظ على العلامات والإشارات التي يتم وضعها من قبل المشرفين الميدانيين لتسهيل عمل المراقبين والعدادين.

وبين دراغمة الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع النسوي في نشر الوعي بأهداف التعداد وأهميته واستخداماته في مختلف البرامج والمشاريع التي تنعكس آثارها على الأسرة بشكل عام.

وأكد في الوقت نفسه، على ضرورة أن يأخذ القطاع النسوي دوره في تشجيع وحث المواطنين على التعاون الإيجابي والفعال مع الفريق الوطني للتعداد.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها مكتب التعداد بالمحافظة في إطار تنفيذ خطة الحملة الإعلامية للتعداد.