الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلاستيك والاحذية الفلسطينية قريباً في السوق الألماني

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 12:51 )
البلاستيك والاحذية الفلسطينية قريباً في السوق الألماني
الخليل - معا - عاد الى أرض الوطن عضو مجلس إدارة غرفة الخليل ومنسق العلاقات في الغرفة محي الدين سيد أحمد، ووفد قطاع الاحذية بعد مشاركتهم في معرض الحذاء الدولي في مدينة "ديزلدورف" الألمانية، والمشاركة في معرض الفواكه والخضار الدولي في العاصمة برلين.
وأوضح سيد احمد ان مشاركة الوفد الخليلي في معرض الاحذية، كان له أثر طيب على حضور المعرض، حيث قام أعضاء الوفد والذين يمثلون 9 شركات ومصانع للاحذية بعقد لقاءات ثنائية مع مسوقين ورجال أعمال ألمان وأوروبيين، قام خلالها أعضاء الوفد بتقديم شرح مفصل عن صناعتهم مستشهدين بنماذج كانوا قد اصطحبوها معهم من صناعة الخليل.
وقال ماجد الزغير صاحب مصنع للاحذية شارك بالمعرض:" نشكر جهود محي الدين سيد أحمد منسق العلاقات في غرفة الخليل، على جهوده ومساعدته لنا في عقد لقاءات مع العديد من المسوقين في المعرض، ونحن لا نريد أن نستبق التفاصيل، كان لنا حديث جيد وطيب مع هؤلاء المسوقين، ونأمل بأن تتم ترجمة الاحاديث الى اقوال خلال الفترة القادمة".
وأضاف سيد أحمد:" توقعاتي بأن تشهد صناعة الاحذية والجلود الفلسطينية بشكل عام والخليلية بشكل خاص، رواجاً في السوق الالماني والاوروبي، ولا زالت صناعة الحذاء الخليلي تحظى باهتمام وتقدير من قبل المسوقين الألمان، نظراً لجودته العالمية، حيث كان ولا زال الحذاء الخليلي يباع في السوق الالماني ولكن بكميات قليلة، ونأمل بأن تزداد هذه الكميات خلال الفترة القادمة".
وعلى هامش اعمال المعرضين، قام سيد أحمد بعقد لقاء مع رجل أعمال تركي، تم خلاله بحث امكانية تصدير الصناعات البلاستيكية الخليلية الى السوق الالماني ومنها الى الاسواق الخرى العالمية، موضحاً بأنه قدم كتيب لاحدى الشركات العاملية في مجال الصناعة البلاستيكية وقد أبدى اعجابه بتلك المنتجات، معرباً عن امله في التواصل مع الشركة لعقد صفقات تجارية معها.
من جانبه، قال عثمان حسونه رئيس مجلس إدارة شركة زمزم للصناعات البلاستيكية، بأنه سيقوم بالاتصال مع رجل الاعمال التركي والترتيب لعقد لقاء لبحث سبل وامكانيات تصدير منتجات شركته الى الاسواق العالمية.
وأضاف حسونه:" الصناعات البلاستيكية في الخليل تحظى بسمعة جيدة، وقد خطونا خطوات كبيرة خلال السنوات الماضية للحفاظ على هذه الصناعة والرقي بها وتطويرها نحو الافضل واعتماد معايير الجودة العالمية".