الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع القناة العاشرة: تعادل الليكود والمعسكر الصهيوني

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 14:13 )
استطلاع القناة العاشرة: تعادل الليكود والمعسكر الصهيوني
بيت لحم - معا - أظهر آخر استطلاع للرأي في اسرائيل لصالح القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي تعادلا بين حزب "الليكود" والمعسكر الصهيوني، في حين حققت القائمة العربية المشتركة تقدما عن الاستطلاعات السابقة بحصولها على 13 مقعد.
وبحسب ما نشر موقع القناة اليوم الاثنين، فقد أظهر الاستطلاع الذي نشر ليلة أمس على القناة حصول حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو والمعسكر الصهيوني بزعامة "هيرتصوغ – ليفني" على 23 مقعدا، في حال جرت الانتخابات للكنيست الاسرائيلي اليوم، في حين تقدمت القائمة العربية عن الاستطلاعات السابقة بمقعد واحد وستحصل على 13 مقعدا في الكنيست، ولا زال حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت الحزب الثالث في اسرائيل وسيحصل على 14 مقعد.
وأضاف الموقع بأن حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد سيحصل على 10 مقاعد، في حين سيحصل الحزب الجديد "كولانو" بزعامة موشيه كحلون على 10 مقاعد، وستحصل حركة "شاس" بزعامة درعي على 6 مقاعد ومثلها لحزب المتدينين الغربيين "يهودات هتوارة"، وسيحصل حزب ليبرمان "اسرائيل بيتنا" على 5 مقاعد وكذلك الحال لحزب ميرتس، وسيحقق الحزب الجديد للمنشق عن حركة "شاس" ايلي ايشاي على 5 مقاعد.
وحول سؤال من هو المناسب لرئاسة الحكومة الاسرائيلية ؟، فقد أجاب 46% من المستطلعة أرائهم بأن نتنياهو هو المناسب، في حين أجاب 31% بأن يتسحاق هيرتصوغ هو المناسب، وقد أجاب 23% بأنهم لا يعرفون.