السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد يعلن اجندته وتعليمات موسمه الجديد وفترة تسجيل اللاعبين

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 16:50 )
اتحاد كرة اليد يعلن اجندته وتعليمات موسمه الجديد وفترة تسجيل اللاعبين

رام الله - معا -  الناطق الاعلامي للاتحاد - اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد عن اجندته وبطولاته للفترة المقبلة للذكور والاناث في جميع المحافظات بالضفة وغزة واعلن عن فترة التسجيل للاندية واللاعبين واللاعبات واقر مكافات مالية للفرق الفائزة  وعمم تعليمات الموسم الرياضي 2015/2016 واقر آلية الدوري  بنظام الذهاب والإياب للرجال ومجموعة واحدة ،و سيتم لاحقا تحديد اجراء القرعة وتوزيع  البرنامج بعد اتمام اجراءات التسجيل وتحديد الفرق لملاعبها البيتية والبديلة ، وسيتم اطلاق مباريات الكأس بعد الاسبوع الثاني من انطلاق الدوري العام وذلك محاولة لبقاء اللاعبين في جو المباريات والمنافسات.
فترة التسجيل : تبدأ فترة  التسجيل في 1/ 2 – 21 / 2 وفترة التثبيت تبدأ من 22/2 – 28/2 لتثبيت التسجيل واستقبال أي اعتراض من لاعبين او اندية على التسجيل وغيره .


الانطلاق :ا

لجمعة 20 / 3 / 2015 مع التأكيد على الاتفاق مع غزة للانطلاق بنفس الوقت ان امكن. وفي حالة مشاركة اكثر من 12 فريقا في الدوري يعتمد نظام التهبيط لدرجة ادنى وفق آلية سيتم بحثها في حينه ،وعدم المشاركة في الدوري والكاس سيؤدي الى شطب النادي من الهيئة العامة للاتحاد .
ورغم شح الامكانيات المادية لدى الاتحاد وانعدامها، لكن تشجيعا للمشاركة الفعالة والجادة من الفرق فقد اقر الاتحاد مكافئات مالية للفرق الفائزة في البطولات المختلفة  واللاعبين الهدافين وافضل الحراس ، على ان يكون عدد الفرق المشاركة  في كل بطولة 5 فرق فما فوق .


وتشجيعا للأندية لتشكيل فرق مساندة تقرر منح كل ناد يشارك في الدوري والكأس مواليد 1997 نقطتان في الدوري العام للرجال للموسم 2016 .
ووفقا للقانون الدولي لكرة اليد بآخر تعديلاته وإيضاحاته، ولائحة المسابقات للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ، فانه على الأندية - المشاركة في نشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد – الالتزام بمواد هذه التعليمات والتي تعتبر مكملة وموضحة للوائح الاتحاد والقانون الدولي للعبة (مادة 21- تنظيم المباريات - من لائحة المسابقات )


اجراءات التسجيل
يتم التسجيل على نماذج الاتحاد الرسمية الجديدة وغير ذلك لا تعتمد أي ورقة بنماذج النادي أو نماذج الاتحاد القديمة، ويتم الحصول على هذه النماذج عن طريق التواصل على ايميل نائب رئيس الاتحاد مسؤول لجنة المسابقات جواد غنام ([email protected])  أو لدى مقر الاتحاد باللجنة الاولمبية برام الله لدى بشير محاميد مشرف الاتحاد.


الصالات والملاعب المعتمدة
تجرى مباريات الدوري على  الصالات المغلقة والملاعب التي تعتمدها الاندية كملاعب بيتية او ملاعب بديلة  وضمن الشروط والتعليمات والمواصفات التي يقرها الاتحاد ، حيث سيقوم الاتحاد بزيارة الملاعب والصالات التي تعتمدها الاندية لتحديد مدى ملائمتها وصلاحيتها للعب ومن ثم يعتمدها او لا ،وتحتسب نتائج المباريات كالتالي: الفريق الفائز نقطتان، الفريق المتعادل نقطة واحدة، الفريق الخاسر بدون نقاط .