الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني يبحث آخر المستجدات السياسية مع السفير المصري

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 01/01/1970 الساعة: 03:00 )
رام الله- معا - بحث الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني خلال لقائه بسفير مصر لدى السلطة الوطنية وائل عطية، اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله، أخر التطورات والمستجدات السياسية في المنطقة.

وأكد د.مجدلاني على ضرورة استكمال الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية المتعلقة بالتوجه لمجلس الأمن ومحكمة الجنائيات الدولية والانضمام للمعاهدات والاتفاقيات الدولية لمحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها وخاصة العدوان الأخير على غزة وملف الاستيطان الذي يعد جريمة حرب بالرجوع لميثاق روما.

وأشار د.مجدلاني الى الزيارة التي ستتم لغزة في الايام المقبلة من قبل جميع الفصائل والتي تأتي من أجل استكمال ملف المصالحة الفلسطينية ومعالجة القضايا التي تحول دون إتمام هذه المصالحة وذلك من خلال ما تم الاتفاق عليه سابقا هذا بالإضافة لملف اعادة الاعمار وفتح المعابر.

وناقش الطرفان آخر المستجدات العربية ومجموعة التحديات التي تواجه المنطقة مؤكدين على أهمية القمة التي ستعقد في الايام المقبلة بالقاهرة والتي من الممكن ان تخرج برسالة مفيدة للجانب الفلسطيني خاصة في ظل الانتخابات الاسرائيلية.

وقدم د.مجدلاني واجب العزاء للسفير المصري لقتلى الحادث بين مشجعي الزمالك والشرطة في القاهرة أمس.