السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع والاسرى المحررين يكرمون المناضل صلاح التعمري قائد معسكر انصار

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 13:35 )
بيت لحم -معا - قام رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ووفد من الهيئة والاسرى والمحررين رزق صلاح وخالد الازرق وعدنان الافندي وخالد عساكرة وابرهيم الزير واكرم عطا الله ومدير الهيئة المستقلة فريد الاطرش بتكريم المناضل صلاح التعمري وذلك خلال زيارته في منزله في قرية زعترة قضاء بيت لحم.
وقال قراقع بهذه المناسبة ان صلاح التعمري يمثل تاريخ طويل وهام لمسيرة وثورة الشعب الفلسطيني منذ انطلاقة الثورة المعاصرة، وقد خاض كافة معارك فلسطين منذ الكرامة حتى حصار بيروت، وتبوأ مواقع هامة في السلطة الفلسطينية سواء خلال عمله كنائب في التشريعي او تبوئه وزيرا"ً للاستيطان او محافظاً لمحافظة بيت لحم.
وقال قراقع صلاح التعمري اسير سابق وكان رئيس لجنة الدفاع عن حقوق المعتقلين في معسكر انصار عام 1983 حيث خاض معركته الاعتقالية بتنظيم واقع المعتقل وتوحيد الاسرى ورفع روحهم المعنوية وقيادة خطوات نضالية لتحسين شروط الحياة في انصار واجبار حكومة اسرائيل التعاطي مع المعتقلين كاسرى حرب وفق اتفاقيات جنيف.
وقال التعمري الذي يحتفظ بلوحات وحجارة منقوشة برسومات وشعارات من سجن انصار يعلقها على جدار بيته ان انصار كانت ملحمة جماعية اسقطت نظريات اسرائيل الحربية والامنية، حيث تحول معسكر انصار الى عبء ثقيل على الاحتلال.
وقال التعمري لقد سقط شهداء في ملحمة انصار على سياج المعسكر او تحت الانفاق او غرف التحقيق التي كانت تسمى " الجورة" خلال المواجهات وتمرد المعتقلين على قوانين المعسكر حيث احرق الاسرى الخيام وخاضو اضرابات عن الطعام..

وافاد ان حكومة اسرائيل ارادت من معسكر انصار تحطيم وتدمير كل فلسطيني او وطني لبناني وعربي كي يخرج منه جسداً بلا روح وهيكلاً بشرياً مسلوب الارادة والعزيمة، فكان انصار احد الرموز والعناوين الاساسية للحرب اللبنانية واداة لضرب الثورة الفلسطينية واقتلاع جذورها ولكن هذا المخطط قد فشل.