الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة لحزب الشعب تضامنا مع الاسرى بالخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 15:43 )
الخليل -معا - نظم حزب الشعب الفلسطيني في محافظة الخليل وقفة تضامنية مع اسرى الحرية في سجون الاحتلال وذلك على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل بمناسبة اعادة تأسيسة الـ 33.
وقالت عفاف غطاشة عضوة المكتب السياسي للحزب ان هذه الوقفه للتضامن مع اسرى الحرية جاءت ضمن باكورة احتفالات حزب الشعب الفلسطيني بذكرى اعادة تأسيسه الثالثة والثلاثون والتي ستقتصر على فعاليات تضامنية وكفاحية ضد الاحتلال ومستوطنيه وندوات سياسية تستهدف استنهاض همم الرفاق والاصدقاء من اجل مواجهة التحديات الماثلة امام شعبنا خصوصا في ظل صعود اليمن العنصري في اسرائيل والذي يقوم برنامجة على تصفية القضية الفلسطينية .
وفي كلمة القوى الوطنية التي القاها بدران جابر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية مهنئاً حزب الشعب الفلسطيني بذكرى اعادة تأسيسة ومطالبا الجميع بالتوحد على برنامج وطنى جامع لمواجهة التحديات .
بدوره قال رشاد الطميزي القيادي في الحزب ان المرحلة تتطلب من حزبنا ومعه كل القوى الحية والحريصة على المشروع الوطني الفلسطيني استعادة الوحدة الوطنية ضمن برنامج تحرر وطني وانهاء حالة الانقسام المدمر واقامة جبهة مقاومة شعبية موحدة وتعميق حركة التضامن الدولية ومقاطعة اسرائيل والانضمام الى كافة المؤسسات والمواثيق الدولية لكي يتسنى لنا محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.
وطالب المشاركون في الوقفة التضامنية مع اسرى الحرية بضرورة ايلاء قضية الاسرى الاهتمام الكافي من قبل القيادة الفسطينية ووضعها على سلم اولوياتها.
وشارك في الوقفة التضامنية العشرات من كوادر واعضاء الحزب وممثلي القوى الوطنية وفعاليات نسوية وشعبية.