الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تنظيم لقاءً خاصاً مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 16:54 )

طولكرم-  معا- نظمت محافظة طولكرم وتحت رعاية المحافظ عصام أبو بكر لقاءً خاصاً مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية بحضور جهات الاختصاص من المديريات الرسمية، حيث تولى مدير الحكم المحلي في طولكرم خالد إشتيه إدارة الجلسلة والتي تقرر عقدها بناءً على توصية من المجلس التنفيذي للمحافظة.

 

أكد المحافظ عصام أبو بكر على أهمية البلديات والمجالس المحلية التي تقدم مجموعة من الخدمات الحيوية موضحاً أنها على تماس مباشر مع المواطن وتعتبر حلقة الوصل مع المؤسسة الرسمية وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص من المديريات الرسمية مشدداً على ضرورة التخطيط والتعاون المشترك ما بين الجميع وصولاً لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال وجود خطة لكل هيئة محلية تلتقي مع الخطة الرابطة لمحافظة طولكرم والتي سترى النور خلال الأيام القادمة..

وقال المحافظ أبو بكر إنه انطلاقا من دور البلديات والهيئات المحلية وبناءً على توصية من المجلس التنفيذي سيكون هناك اجتماع كل شهرين للتباحث بكافة القضايا التي تتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين مع مناقشة مقترحات من الجهات ذات الاختصاص حيث ستتولى ذلك مديرية الحكم المحلي بالتعاون مع المديريات الأخرى. وأشار المحافظ أبو بكر لتنظيم زيارات تفقدية لكافة الهيئات المحلية في المحافظة وذلك بهدف الإطلاع عن قرب على مشاكل المواطنين ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، موضحاً وجود مجموعة من القضايا المشتركة ومنها الصحة والتعليم والأمن وغيرها من القضايا التي تختص بها الجهات ذات العلاقة، الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود والعمل المشترك. 

من جانبه شدد مدير الحكم المحلي خالد إشتيه على أهمية عقد لقاء مع رؤساء المجالس المحلية والبلديات بحضور جهات الاختصاص وتحت رعاية المحافظ لطرح بعض القضايا التي تتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين وذلك في إطار حالة من الشراكة المستمرة والمتابعة الميدانية لكل الأمور والمشاكل التي تواجه عمل الهيئات المحلية. إلى ذلك شدد مدير الاشغال العامة المهندس كفاح بدران على أهمية الاجتماع الدوري الذي يعد ضرورة للتعاون ما بين جميع المؤسسات من بلديات ومجالس قروية للقيام بواجبها على أكمل وجه، مؤكداً على تقديم الأشغال العامة كل ما هو لازم من معدات وكوادر بشرية لخدمة الهيئات المحلية.

 

أما نائلة فحماوي مديرة التربية والتعليم فقد شكرت المجالس البلدية والمحلية على دعمها للمدارس كما تطرقت إلى أهمية عدم التدخل في مسائل تخص التربية والتعليم وذلك بهدف الحفاظ على العملية التربوية، موضحة حاجة بعض المدارس للترميم والتي تضررت بسبب المنخفض الجوي الأخير.

 

من جانبه أكد مدير زراعة طولكرم محمد فطاير على التعاون مع المجالس المحلية والبلديات وخصوصاً في دعم المزارعين، مشدداً على أن وزارة الزراعة سوف تقدم تعويضاً للمزارعين الذين تضررت بيوتهم البلاستيكية خلال المنخفض الجوي الأخير، موضحاً وجود نقص في الأدوية والمبيدات الحشرية والزراعية. إلى ذلك قدم مدير الصحة د. عبد الفتاح الدرك شرحاً حول عمل المديرية في إطار الحفاظ على الصحة العامة وذلك من خلال الوقاية من مسببات الامراض وضمن حالة من التعاون المشترك مع الهيئات والمجالس المحلية في المحافظة.

بدوره قال الرائد نادر مهنا ممثل عن مديرية شرطة طولكرم بأن التعاون مع الهيئات والمجالس المحلية يكون وفق أعلى المستويات لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين موضحاً أن الشرطة تعمل مع جميع المؤسسات ضمن حالة من التشبيك والتواصل خدمة للمجتمع.