الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية ،الامعري ، الخضر والمكبر الى دور الثمانية في الكأس

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 16:12 )
الظاهرية ،الامعري ، الخضر والمكبر الى دور الثمانية في الكأس

بيت لحم - معا - عمر الجعفري- فاز فريق الظاهرية مساء اليوم على فريق دورا ضمن مباريات دور ال 16 في كأس فلسطين  في اللقاء الذي احتضنه ملعب الخضر ويدبن فريق الظاهرية في فوزه  ، الى لاعبه النجم ليث خروب ، الذي سجل هاتريك في اللقاء ،  نقل فيه فريقه الى دور الثمانية في البطولة ، وفي لقاء اخر فاز الخضر على الجمعية الشبان المسلمين بالخليل 2/ صفر فيما فاز الامعري على ثقافي طولكرم 1/ صفر وكذلك فاز المكبر على عسكر 2/1 .


تشكيلة الظاهرية:
هلال الصانع، محمد قبها، مصعب البطاط، هاني ابو بلال، ليث خروب، وسيم هلون، قاسم محاميد، محمد درويش، مصطفى رحال، عميد محارزة.
تشكيلة دورا: محمد شباط، روبرت رحيل، محمد خطيب، احمد دياب، اشرف سليمان، اسامة شعبان، يحيى حريب، تامر طاطور، ايمن مناع، ضياء عيادة، مدحت حمامدة.
الحكام: عماد بوجه، امين الحليب، سعدي ابو سنينة، فراس حسان.
مراقب فادي اللحام، مقيم حكام ناصر غريب.

الشوط الاول:
الدقائق الاولى كانت الافضلية لصالح الظاهرية ومع مرور الوقت تبادل الفريقان الهجمات، ولم تكن هجمات دورا اقل خطورة من هجمات الغزلان.
التسجيل جاء مبكرا وبطريقة دراماتيكية فسجل ليث خروب الهدف الاول في الدقيقة 8، بعد ان اخذ له موقعا في الميسرة ومرر قاسم محاميد وسدد بيسراه على الطاير هزت الشباك وجميع من كانوا على مدرجات ملعب الخضر.
لم ينتظر دورا طويلا ففي الدقيقة 20 رد احمد دياب بهدف جميل من كرة نموذجية ارسلها اسامة شعبان بينية من بين المدافعين داخل منطقة المرمى سدد ذياب بقوة لتهز شباك وليد قيسية.


بعدها بدقيقة بالتمام والكمال (21) تألق ليث خروب بتسجيل الهدف الثاني للظاهرية بعد متابعة كرة عميد محارزة التي ارتدت من الحارس ليتابعها ليث خروب وتتجاوز الخط الابيض معلنا عن الهدف الثاني له ولفريقه.
الدقيقة 26 ابعد وليد قيسية كرة ايمن مناع التي سددها بالمقاس في الزاوية البعيدة تطاول اليها قيسية وأخرجها ركنية وكان ذلك بداية انذار من فريق دورا الذي شن هجمات متتالية ومتتابعة كل منها اخطر من الاخرى.
الدقيقة 32 هدف التعادل لدورا جاء بنيران صديقة بعد ان سدد روبرت رحيل كرة ثابتة لامست وسيم هلون وتهادت في شباك وليد قيسية.
الدقيقة 43 سدد ايمن مناع كرة جاورت القائم كانت حصيلة هجمة ديراوية منظمة خطرة الا انها لم تحقق الهدف المرجو ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتعادل الفريقين 2-2.


الشوط الثاني:
شهد الشوط سلسلة من التبديلات بين الفريقين على امل حسم نتيجة اللقاء.
تبديل بدخول باسل وريدات مكان مصطفى ابو رحال وخروج هاني ابو بلال ودخول عز رباع. كما خرج ضياء ابو عيادة واشترك ذاكر ابو راس.
بدأ دورا مهاجما منذ بداية الشوط وحاول استغلال الهفوات الدفاعية التي ظهرت في دفاع الغزلان واستحق ليث خروب البطاقة الصفراء التي اخرجها لها الحكم عماد بوجه.
الدقيقة 22 اخطر الفرص على الاطلاق في الشوط الثاني من كرة ثابتة تصدى لها محمود درويش مررها الى عميد محارزة ارسلها عرضية سددها ليث خروب بجوار القائم.
بطاقة صفراء لايمن مناع واخرى لمدحت حمامدة.
الدقيقة 24 كرة ثابتة تصدى لها المتخصص محمد درويش ارسلها عرضية امام مرمى دورا حقق منها ليث خروب الهدف الثالث له وللظاهرية وسط فرحة غامرة في مدرجات الغزلان على استاد الخضر الدولي.
الدقيقة 25 استبسل وليد قيسية وابعد كرة خطيرة تصدى لها ذاكر ابو راس مفوتا على دورا فرصة تحقيق التعادل.
تبديل بدخول عيسى السويطي مكان ايمن مناع.
وفشل روبرت رحيل في احراز هدف محقق بعد كرة نموذجية ارسلها احمد ذياب الا ان الاول وبرعونة سددها بجوار القائم لتبقى المباراة على حالها وتنتهي بفوز الظاهرية 3-2.